إحالة أوراق نقيب شرطة إلى المفتى بتهمة القتل العمد بنجع حمادي

إحالة أوراق نقيب شرطة إلى المفتى بتهمة القتل العمد بنجع حمادي
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوى:

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، منذ قليل، برئاسة المستشار الدكتور يوسف المراغى، وعضوية المستشارين محمد عزت، وصفوت هندي، وأمانة سر محمد عبد العزيز، وأحمد عمر، بإحالة أوراق نقيب شرطة، إلى فضيلة المفتى، بتهمة القتل العمد، لسائق ومندوب مبيعات.

تعود أحداث الواقعة، إلى 12 أكتوبر عام 2012 ، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، بلاغا بالعثور على جثتي أحمد عصمت حسن (27 عاما)، مندوب مبيعات، وعبد الله سالم جابر(23 عاما)، سائق، على بعد 60 مترا، بالقرب من قرية حمره دوم، شرق نجع حمادي.

وأفادت تحريات المباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة كل من محمود فتحي فهمي، نقيب شرطة بإدارة النجدة بمديرية أمن سوهاج، قللى عزب العرب عثمان، أحمد محمد إبراهيم (32 عاما)، صاحب محل قطع غيار، حيث قام المتهم الأول بقتل المجني عليه الأول بسلاح ناري، عبارة عن طبنجة ، مُسلمة إليه من جهة عمله، أثناء استقلاله السيارة رقم 55419 نقل سوهاج، وأطلق رصاصتين على المجني عليه الثاني، وسرقة مبلغ مالي من ناجح فكرى محمد على، كما اشترك المتهم الثاني بإعلام المتهم الأول بتحركات المجني عليهم، و أقلَّ المتهم الثالث، المجني عليهم، إلى مكان الواقعة.

وبعدها حاول المتهم الأول، إخفاء الجثتين، بعد أن وضعهما في السيارة رقم 55419 نقل سوهاج، وألقاهما على بعد 60 مترا من قرية حمره دوم.

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على المتهم الأول والثالث، بينما تمكن المتهم الثاني من الهرب، في القضية رقم 7059 لسنة 2012 ، جنايات نجع حمادي، المقيدة برقم 744 لسنة 2013 كلى قنا، وقررت هيئة المحكمة اليوم السبت، بإحالة أوراق المتهم الأول إلى فضيلة المفتى، لأخذ الرأي الشرعي، وتحديد جلسة الثاني من يونيو للنطق بالحكم.