“الأم المثالية بقنا سناء محمود لا تحب السياسة وتتمني “البلد ترتاح

“الأم المثالية بقنا سناء محمود لا تحب السياسة وتتمني “البلد ترتاح
كتب -

سناء محمود الأم المثالية 

 

 

قنا- يوسف أبو الوفا:

“جوزي مات من 27 سنة، وسابني لوحدي أربي أربع أولاد” هكذا قالت الحاجة سناء محمود محمد (54 عاما)، الفائزة بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى محافظة قنا لعام 2014، وتابعت “تركني زوجى بمفردي في الحياة منذ أكثر من 27 عاما بدون عائل أو مساعدة من أحد أو حتى معاش يساعدنى على ظروف الحياة، في حين كان عامل أجرى”.

لدى السيدة ثناء 4 أبناء، 3فتيات وولد، أكبرهم مني، حاصلة على بكالوريوس علوم، وأحمد (27 عاما) حصل على بكالوريوس تجارة، ويعمل موظفا بجامعة جنوب الوادي، وحنان، متزوجة، وحصلت على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية، وأخيرا مروة، الحاصلة على بكالوريوس التجارة.

تتذكر السيدة ثناء، الأيام الصعبة التي عاشتها، ومارست فيها أكثر من مهنة، منها الخياطة والتجارة، لتوفر احتياجات الحياة ومتطلباتها، لكنها في الوقت نفسه لا تنسي فضل أسرتها في مساعدتها على توفير المسكن والوقوف بجوارها حتى أتمت رسالتها في تعليم أولادها الأربعة.

سألتها عن رأيها في حال مصر الآن، فأجابت “أنا يا ولدى مش بحب السياسة، ولا بعرف حاجة عنها، بس نفسى البلد ترتاح، ويبقى لينا ريس، والأحسن يكون السيسى، لأنى مش بحب الإخوان اللى خلوا كل الشوارع دم”.

ووجهت الأم المثالية رسالة لمحافظ قنا، تطالبه برحلة عمرة، وتوظيف ابنتيها حنان ومروة، لكى تتمكنا من مواجهة ظروف الحياة وغلاء المعيشة، والوقوف بجانبها.