الإعدام لمراكبي وشقيقه وربة منزل لإدانتهم بالقتل العمد في قنا

الإعدام لمراكبي وشقيقه وربة منزل لإدانتهم بالقتل العمد في قنا
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوى:

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار الدكتور جابر يوسف المراغى، وعضوية المستشارين محمد عزت مناع، وصفوت محمد هندي، وأمانة سر محمد عبد العزيز جمعة، وأبو المعارف سلام، بالإعدام شنقا لشقيقين ولربة منزل، بتهمة القتل العمد، بعد أخذ رأي المفتي.

تعود أحداث الواقعة إلى يناير 2010 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز أبوتشت بلاغا بالعثور على جثة ماضي عبد العظيم محمد سليمان، ملقاة بترعة الحسينات.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من الزعيم.م.ا (29 سنة)، مراكبي، وشقيقه محمد (24 سنة) مجند، وسيدة تدعى سعيدة.ع.ا (30 سنة)، حيث طعن المتهم الأول المجني عليه عدة طعنات بالرأس، بالمشاركة مع المتهم الثاني، بينما استدرجت المتهمة الثالثة الضحية إلى مكان الجريمة، وألقوا جثته في الترعة.

وتبين من تحريات المباحث أن المجني عليه اكتشف وجود علاقة غير شرعية بين المتهمة الثالثة والمتهم الأول، واتصل بزوجها الذي يعمل في دولة ليبيا وأوصاه برعاية الزوجة وأولاده فترة غيابه، وأخبره بأن المتهم الأول يتردد على المنزل، فأتصل الزوج  بزوجته وهددها بالانفصال عنها إذا ثبتت تلك العلاقة، فأثار ذلك غضبها، وعقدت العزم على قتل المجني عليه بمشاركة المتهم الأول وشقيقه حتى لا يفتضح أمرها.