الحكم بالإعدام على “ميت” بنجع حمادي

الحكم بالإعدام على “ميت” بنجع حمادي
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوى:

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار الدكتور جابر المراغى، وعضوية المستشارين محمد عزت، وصفوت هندي، وأمانة سر محمد عبد العزيز وأحمد عمر، غيابيا، بإحالة أوراق “ميت” إلى المفتى، بتهمة قتل مزارع عمدًا، والشروع في قتل آخر، وموظف بهيئة السكة الحديد.

تعود أحداث الواقعة إلى أول يونيو 2013، عندما تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغا، بمقتل وليد أبوالوفا عبد الحليم (23 عاما) مزارع، وإصابة محمد أبو الوفا عبد الحليم، (40 عاما) مزارع، وأحمد محمود محمد إسماعيل (48 عاما)، موظف بهيئة السكة الحديد.

وأفادت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، أحمد محمود إسماعيل، حين قام بقتل المجني عليه، وشرع في قتل الباقين، بعد أن أطلق عليهم وابلا من الأعيرة النارية، أثناء تواجدهم على أريكة أمام منزلهم بقرية الحلفاية بحري بنجع حمادي، بسبب خلافات على قطعة أرض بينهم.

لم تتمكن الأجهزة الأمنية، من القبض على المتهم، وأحالت القضية التي حملت رقم 9330 لسنة 2013 جنايات نجع حمادي إلى النيابة العامة، والمقيدة برقم 1148 لسنة 2013 كلى قنا، وقضت المحكمة، غيابيا، بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتى، وعقب إرسال الأوراق، تبين أن المتهم قُتل منذ عدة أشهر، وأخطرت هيئة المحكمة، دار الإفتاء بذلك.