“القودة” تنهى خصومة ثأرية بين “العرب” و”الهوارة” بنجع حمادي

“القودة” تنهى خصومة ثأرية بين “العرب” و”الهوارة” بنجع حمادي
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوى، بسام عبد الحميد:

نجحت القيادات الشعبية والأمنية بقنا، ظهر اليوم الثلاثاء، في إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي “آل طايع” أحد بطون قبيلة العرب، و”الحاج أحمد” من الهوارة، بقرية العديسية، التي امتدت لأكثر من عام، بعد مصرع اثنين من آل طايع في مشاجرة بالأسلحة النارية على اسطوانات البوتاجاز بالقرية.

قام ياسر محمود فراج، ومحمد محمد يوسف من عائلة”الحاج أحمد” بتقديم “القودة” لعائلة “آل طايع” وإنهاء الخصومة الثأرية.

وأبلغ المستشار شادي عبد اللطيف، مندوب رئاسة الجمهورية، رسالة شكر للجميع، مقدمة من رئاسة الجمهورية، لإنهاء مثل هذه الخصومات، لبث روح الأمن والآمان للمواطنين، وأضاف أن رئاسة الجمهورية، تتابع الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادات الأمنية والشعبية في أقاليم مصر كافة، لاستعادة الأمن والاستقرار.

حضر مراسم الصلح، الذي أشرف عليه البرلمانيين السابقين هشام الشعينى، وفتحي قنديل، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا ، واللواء محمد كمال، مدير أمن قنا، والمستشار شادي عبد اللطيف، مندوبا عن رئاسة الجمهورية، وبعض القيادات التنفيذية، والأمنية،والشعبية، ولجنة المصالحات بالمحافظة وعدد كبير من العمد والمشايخ وأهالي القرية والقرى المجاورة.

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية، يوم 10 فبراير من العام الماضي، بلاغا بمصرع حمادة رمضان طايع(22 عاما)، عاطل، وعصام دندراوى طايع(23 عاما) عاطل، من عائلة (آل طايع)، في مشاجرة بالأسلحة النارية نشبت بينهما وبين أفراد من عائلة “الحاج أحمد” بسبب خلافات على اسطوانات البوتاجاز.