انطلاق فعاليات الأسبوع البيئي السادس بجامعة جنوب الوادي

انطلاق فعاليات الأسبوع البيئي السادس بجامعة جنوب الوادي
كتب -

قنا- يوسف أبو الوفا:

انطلقت، صباح اليوم السبت، فعاليات الأسبوع البيئي السادس، بجامعة جنوب الوادي بقنا، الذي تنظمه الجامعة خلال الفترة من 22 إلى 27 مارس تحت رعاية الدكتور، وائل الدجوي، وزير التعليم العالي والمهندس، وخالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة، ليلى إسكندر، وزير الدولة لشئون البيئة، والدكتور، عباس منصور، رئيس الجامعة، والدكتور، سيد طه، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور، محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، في كلمته، أن استمرار هذا النشاط للعام السادس يعد إضافة هامة، ومشاركة المؤسسات والشركات يعكس أهمية هذا النشاط، مضيفًا، أن البيئة ملكية عامة تحتاج إلى تكاتف كافة الجهود للنهوض بها وأهم ما يميز الأسبوع البيئي هو تنوع الفعاليات وتطورها من عام لأخر .

من جانبه، قال الدكتور، سيد طه، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن العمل التطوعي والخيري من أهم الرسائل التي يقدمها الأسبوع البيئي حيث يشهد ولأول مرة إقامة سوق خيري بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى التي يتضمنها الأسبوع البيئي.

وأضاف الدكتور، وائل محمد رضا، رئيس وحدة الشباب بوزارة البيئة، أن الجامعة بالتعاون مع وزارة البيئة تقوم بعدة أنشطة خلال هذا الأسبوع منها ورش عمل عن تدوير المخلفات ومعسكرات للتشجير وحملات نظافة بمختلف كليات الجامعة بقنا والأقصر والبحر الأحمر .

شهد الحفل تكريم الجهات الداعمة للأسبوع البيئي وقدم كورال كلية التربية النوعية فقرات فنية متنوعة، كما تضمنت فعاليات اليوم الأول للأسبوع، حملة للتبرع بالدم و معرض للوحدات ذات الطابع الخاص وسوق خيري ومعسكر للتشجير والخدمة العامة ومعرض للفنون التشكيلية.