باستخدام الفضة والنحاس.. تشكل “منة” ديكورات ملونة وأعمال يدوية مميزة بقنا

كتب -

كتبت – أمنية على

باستخدام الفضة والنحاس والخرز والأحجار الكريمة تنفذ منة الله على أحمد ( 23 عامًا)، وحاصلة على بكالوريوس تربية شعبة رياض الأطفال، العديد من الأعمال اليدوية، والتي تظهر إبداعًا مميزًا يدل على دقتها وحبها للعمل.

وأوضحت منة أن البداية الفعلية للتنفيذ كانت بمشروع الكلية، مع شغف وحب منذ الطفولة للأشغال اليدوية، وبدأت بتنفيذ أفكار بسيطة بمساعدة وتشجيع والداي وأخوتي، مضيفة وبدأت بتنمية موهبتي بالجامعة، وساعدتني بذلك مشاريع التخرج السنوية على مدار الـ 4 سنوات، ومن هنا جاءتني الفكرة لاستغلال موهبتي وتحويل مشاريع الكلية لأعمال يدوية وديكورات مزينة للمنازل.

وأضافت استخدم العديد من الخامات المتنوعة والممثلة في “الفضة، والبلاتين، والخرز، والأحجار الكريمة، إضافة إلي استخدام الخشب في تشكيل الإكسسوارات والديكورات البسيطة، وورق الكانسون والسلك والفوم في تغليف الهدايا.

وقالت منة أواجه العديد من المشكلات من بينها قلة الخامات وصعوبة الحصول عليها، وعدم وجود تقدير صحيح ومناسب للموهبة من قبل الناس، إضافة إلي التقليل من أعمال الهاند ميد والأشغال اليدوية على الرغم من أهميتها ودقتها.

وأشارت منة نفذت أكثر من 1000 قطعة متنوعة خلال 5 سنوات، وأنفذ 4 قطع يوميًا، ويختلف الوقت المحدد لانتهاء الإكسسوار أو الديكور طبقًا للشكل والنوع فبعض القطع تأخذ ساعة، والبعض الآخر أيام وأسابيع.

احلم بتقدير الهاند ميد والأشغال اليدوية بقنا، وأن أصبح من أكبر “handmade makers” بالصعيد.

 

 

 

 

الوسوم