برنامج لتنمية مهارات الرياضيات فى مدارس قنا

برنامج لتنمية مهارات الرياضيات فى مدارس قنا

 

كتب – مصطفى محمود:
قام توجبه الرياضيات، بمديرية التربية والتعليم بقنا، بإشراف عبد الباسط عبد الصبور، موجه عام الرياضيات، بعرض برنامج تنمية مهارات الرياضيات، على أولياء أمور الطلاب بعدد من المدارس، بإدارة نجع حمادى، مؤكداً أنها سابقة الأولى من نوعها فى إشراك أولياء الأمور مع التوجيه، لتنمية مهارات الطلاب، وتنمية الإبداع والإبتكار لديهم، لخلق جيل قادر على التفكير والدقة والموضوعية.

وأشار إلى أنه، تم عرض برنامج تنمية مهارات الرياضيات،(Timss)، وهى مسابقة دولية، ونماذج مرسلة من مكتب مستشار الرياضيات، لتنفيذها وشرحها، لأولياء الأمور.

وأضاف الموجه العام، أنه تم تنسيق وتنفيذ البرنامج، من خلال تدريب عدد من المعلمين، بمختلف المدارس، فى مراحل التعليم المختلفة، والتنسيق الكامل مع جميع الإدارات، حيث قام البرنامج بعرض نماذج إسترشادية من إختبارات الصفين الرابع والخامس، للنظام الجديد للإمتحانات، بالاضافة أنه تم عرض توزيعة الدرجات الجديدة، لمادة الرياضيات، بعد إلغاء إختبار نصف الترم فى الفصلين الدراسيين، الأول والثاني.

وأوضح عبد الباسط، أنه تم عرض وسائل تعليمية، وأجهزة تخدم المادة العلمية، من خلال استمرار معرض مدرسة الإصلاح الدى تم تدشينه العام الماضى، وعرض ابتكارات وإبداعات الطلاب، والذين تم إطلاق لقب مهندس على مل الطلاب المشاركين فيه.

الوسوم