بوادر أزمة جديدة للوقود بنجع حمادي وانتظار السائقين أمام المحطات

بوادر أزمة جديدة للوقود بنجع حمادي وانتظار السائقين أمام المحطات
كتب -

قنا – بسام عبدالحميد:

قال رشاد أمين، مفتش أول بالرقابة التموينية بنجع حمادي، إن هناك بوادر خفيفة لأزمة الوقود بنجع حمادي والتي ترجع إلى قلة الكميات الواردة لمركز نجع حمادي، والتي لا تكفي لسد حاجة المواطنين من الوقود.

وأضاف أمين، أن موسم محصول القمح يعتبر من المواسم التي يزداد فيها الإقبال على المواد البترولية، خصوصا من بنزين 80 والسولار، بجانب زيادة استهلاك السيارات والأتوبيسات نظرا لقلة أعداد القطارات المتجهة من وإلى القاهرة.

وأرجع علاء فارس، مسئول جهاز حماية المستهلك بنجع حمادي أن الأزمة ليست على المستوى المحلي بقنا فقط، ولكنها أزمة بجميع أنحاء الجمهورية.

فيما صرح عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أمس أنه تم طرح كمية من الوقود لهذا الأسبوع بلغت 3700 طن من السولار، و 1063طن من البنزين 80، و1210 طن من البنزين 92، بجميع محطات الوقود.

وأشار الهجان إلى أنه جري التنسيق مع وكيل وزاره التموين لتشكيل لجان من مفتشي التموين للإشراف على محطات الوقود، للتأكد من توافر المواد البترولية بالمحطات، وكذلك بيعها للمواطنين بالسعر المدعم.

وشدد الهجان بأنه سيتم تحرير محاضر فورية لكل من يتلاعب بأسعار المواد البترولية، في إطار القضاء على السوق السوداء والحد من مشكلة نقص المواد البترولية بالمحافظة.