تأجيل محاكمة 38 إخواني بقنا بتهمة التعدي على مؤيدي خارطة الطريق

تأجيل محاكمة 38 إخواني بقنا بتهمة التعدي على مؤيدي خارطة الطريق
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوى:

قررت محكمة جنايات قنا، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 38 من عناصر الإخوان، بتهمة الاعتداء على مؤيدي خارطة الطريق، واقتحام محطة سكة حديد قنا، وتهشيم بعض أجزائها إلى جلسة 27 مايو القادم ، للإطلاع وإخطار الشهود ، مع استمرار حبس المتهمين.

كانت المحكمة ، قد بدأت اليوم النظر في أولى جلسات محاكمة  38 من عناصر تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، بحضور 6 متهمين فقط ، وهم محمود.م.ع، محمود.ي، أحمد.م، أبو الحسن.س، أبوبكر ، أ، بتهمة اقتحام محطة سكة حديد قنا ، والتعدي على مؤيدي خارطة الطريق.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا إخطارا يوم 19 يوليو الماضي ، بقيام عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، بالتعدي على مؤيدي خارطة الطريق، وإصابة اثنين منهم، أثناء تظاهرهم بميدان المحطة بقنا، وحطموا مكبرات الصوت، واقتحام محطة السكة الحديد، وتهشيم بعض أجزائها منها إتلاف الباب الرئيسي، ونوافذ المحطة.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة 38 من عناصر الإخوان، تم القبض على 6 منهم فقط ، فيما لم تتمكن الأجهزة الأمني القبض على باقي المتهمين، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، والتي أحالت القضية بدورها  إلى محكمة الجنيات، والتي قضت بتأجيل المحاكمة إلى 27 مايو القادم.