جامعة جنوب الوادى تقيم ورشة عمل للأشعة التشخيصية بمشاركة خبير إيطالى

جامعة جنوب الوادى تقيم ورشة عمل للأشعة التشخيصية بمشاركة خبير إيطالى
كتب -

 

قنا – صفاء إبراهيم:

أعلن الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، بمحافظة قنا، عن انشاء مركز متكامل للطوارئ بالمستشفى الجامعى بالتعاون مع الاتحاد الاوربى لخدمة المرضى باقليم جنوب الصعيد خلال المرحلة القادمة.

وأشار، منصور، خلال كلمته في افتتاح ورشة عمل الأشعة التخصصية التداخلية بالمستشفى الجامعى الجديد، إلى أهمية اقامة ورش العمل الطبية بالمستشفى الجامعى للاستفادة من خبرات المتخصصين، سواء أكانوا أجانب أم مصريين، لما تمثله تلك الزيارات من دعم للمستشفى الجامعى، وتساهم فى خلق آليات لتبادل الخبرات المختلفة.

من جانبه أعرب الدكتور سيزار ماسا سالوزو استشاري الأشعة التشخيصية والتداخلية بإيطاليا؛ والذي سيقوم في اطار ورشة العمل بإجراء حالات أشعة تداخلية في علاج الكبد وعلاج تصلب شرايين الاطراف السفلية؛ عن سعادته بحفاوة الاستقبال داخل الجامعة، لافت إلى أن الأشعة التداخلية تستخدم فى مجال الكثير من الامراض والاورام مثل: اورام الكبد عن طريق فتح تحت الجلد وقسطرة تدخل فى الشريان المغذى للورم يتم خلالها حقن كميات صغيرة من الكيماوى.

وأوضح الدكتور مصطفى شرقاوى، رئيس قسم الاشعة بالمستشفى الجامعى، أن هذه الورشة يتم من خلالها اجراء 4 عمليات بالأشعة التداخلية لحل مشاكل الاوعية الدموية والقنوات المرارية.

ولفت الدكتور أحمد أبو اليسر، وكيل كلية الطب، إلى أن الاشعة التداخلية تعتبر تخصصا دقيقا يدخل الخدمة لأول مرة بمستشفى قنا الجامعى، وهو طفرة طبية تخدم مرضى الصعيد فى مختلف الامراض الحميدة والاورام؛ الطبى منها والجراحى.