حرق محصول القصب.. آخر حلقات صراع “السحالوة” و”المخالفة” في قنا

حرق محصول القصب.. آخر حلقات صراع “السحالوة” و”المخالفة” في قنا
كتب -

صورة للتواجد الأمني خلال الاشتباكات التي دارت بين العائلتين الشهر الماضي

 فرشوط – أبو المعارف الحفناوى:

اتهم أفراد من عائلة “السحالوة” بفرشوط، اليوم الثلاثاء، آخرين من عائلة “المخالفة” بإشعال النيران في 3 أفدنة ونصف، مزروعة بمحصول قصب السكر، بسبب خلافات ثأرية بينهما.

تلقى اللواء محمد كمال، مدير أمن قنا، إخطارا من مركز شرطة فرشوط ، بقيام كل من ي.ح.ف، موظف بتموين فرشوط، م.خ.ف، مهندس زراعي، ص.م.و، موظف بالكهرباء، و.م.ع، موظف بالمعاش، ق.ع.ز، مدرس، م.ص.ف، حاصل على ثانوية أزهرية، بتقديم بلاغ للمركز، يتهمون فيه عائلة المخالفة، بإشعال النيران في 3 أفدنة ونصف مملوكة لهم ، مزروعة بمحصول قصب السكر، بسبب خلافات ثأرية، قديمة بينهما.

تحرر المحضر رقم 808 لسنة 2014، إداري ، مركز شرطة فرشوط، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

كانت الاشتباكات بين العائلتين قد تجددت أول أمس، حيث جرى تبادل إطلاق الأعيرة النارية، مما تسبب في حالة من الذعر بين الأهالي، ولا سيما طلاب المدارس، مما دفع منير عبد العليم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بإصدار أمرا بإخلاء مدرستين من الطلاب، ومخاطبة الجهات الأمنية، لتأمين المدارس.

وتعود أسباب الخلافات بين العائلتين عندما هاجم مسلحون من عائلة المخالفة، سيارة ميكروباص تقل سيدات من عائلة السحالوة أثناء ذهابهن للإدلاء بأصواتهن في انتخابات مجلس الشعب 2010، بعدها بدأ أطراف من العائلتين التربص لبعضهما البعض.

يذكر أن عدد الضحايا بين العائلتين، وصل حتى الآن إلى عدد 4 ضحايا من الجانبين فضلا عن إصابة عدد من الأشخاص.

وفي الشهر الماضي، قضت محكمة جنايات نجع حمادي بالإعدام شنقا لأربعة متهمين من عائلة المخالفة، منهم ثلاثة غيابيا ومتهم حضوريا، بتهمة قتلهم عمدا حسان أبو سحلي، خلال الاشتباكات.