صور| “رانيا”.. رسامة شابة تحلم بمقابلة فناني العالم لاكتساب خبرات جديدة

بأقلام مختلفة من الرصاص، والحبر الجاف، والخشب، والفحم، ترسم رانيا أحمد مصطفى، 22 عامًا، وطالبة كلية الآداب، لوحاتها والتي تظهر جمالًا مميزًا ينبئ بظهور فنانة شابة جديدة في الصعيد بمحافظة قنا.

وتقول رانيا اكتشفت موهبتي منذ سنة وشهرين، وبدأت بتعلم أساسيات الرسم، عن طريق كورسات التظليل، والبورتريه، واعتمدت كثيرًا على الفيديوهات التعليمية باليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت الفنانة كنت أتدرب يوميًا لمدة أكثر من 10 ساعات، وتابعت الصفحات المتخصصة للفنانين لتنمية أدائي، معلقة من أكثر المشكلات التي واجهتنى بالرسم عدم توفر بعض الأدوات المهمة بقنا.

وتشير رانيا أفضل الرسومات الواقعية، والبورتريه لأنها تعبر عن التفاصيل، وأحصل على دعم وتشجيع من أصدقائي، ودائمًا استفيد من أخطائي، وأوظف آراء المتابعين بصورة استفيد منها.

استغرق ساعات مختلفة لكل رسمة، وأطول وقت استغرقته 100 ساعة منفصلة، ونفذت 60 رسمة منذ بدايتي، ودائمًا أرسم عدد من الاسكتشات الصغيرة كتدريب يومي، وأرى أنى نجحت بنسبة متوسطة، واعمل بصورة كبيرة لتحسين مستواي.

شاركت بمعرض فنى، وبفقرة مواهب على قناة طيبة ببرنامج “صباح المحروسة”، وأحلم بمقابلة الفنانين مصر والعالم لاكتساب خبرات جديدة ومتنوعة، واستكمال دراستي بكلية الفنون الجميلة.

الوسوم