ضبط مواد تموينية مهربة بقنا

ضبط مواد تموينية مهربة بقنا
كتب -

قنا – إسراء طاهر:

تمكنت حملة تموينية، شنتها الأجهزة الرقابية علي تجار التموين، بمركز أبو تشت شمال قنا، من ضبط 544 كيلو جراما من الأرز، و 94 من السكر الأساسي، و 40 من السكر الإضافي، فضلا عن271 زجاجة زيت إضافي، و 143 زيت تموين، قُدّرت بمبلغ 5847 جنيها. كما حرر مفتشو التموين بأبوتشت، عامر الوحش، أحمد عبد الله، و عبد النعيم ماهر، محضرين، بشأن عدم إعلان الأسعار، ومواعيد وصول كميات السلع التموينية، ضد كلا من الخطيب .أ.ش، بناحية الأوسط سمهود، وأنس .ق.م ، بناحية الزرايب. ومحضري إغلاق للتاجرين نشأت.ل.س، بقرية أبوشوشة، ومحمد.ش.م، بقرية العضاضية، وبلغ عدد المحاضر التي حررتها الحملة 8 محاضر متنوعة بأرقام (5373 إلي 5380 ) جنح مركز شرطة أبوتشت، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

وقال عامر الوحش، مفتش بإدارة التموين، أنه يجري سحب الرخص التموينية من التجار المخالفين، لمدة 6 أشهر، مع إلزامهم بدفع فروق أسعار بدءا من ألفي جنيها فأكثر، وناشد الوحش، المواطنين، عدم ترك بطاقاتهم التموينية لدي التجار، للحيلولة دون استغلالها في سرقة المواد التموينية، وللتأكيد على وصول الدعم لمستحقيه.

يُذكر أن الحملة التي شنتها إدارة الرقابة التموينية بمركز أبوتشت، شملت 6 تجار، من أصل 164 بالمركز، وذلك بناءا على شكاوي مقدمة ضدهم من قبل مواطنين، وبلغت فروق الأسعار التي ألزم التجار بتسديدها 18 ألفا و620 جنيها.