ضبط 34 برميل من مادة “كاربيد الكالسيوم” مجهولة المصدر بقنا

تمكنت الإجهزة الأمنية بقنا، اليوم بالتعاون مع مباحث مركز قفط من ضبط 34 برميل صاج ازرق مدون علية من الخارج مادة كاربيد الكالسيوم مصنوع بدولة جنوب افريقيا وبفض احداهما.

تلقي اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد محمد هندى مدير المباحث يفيد واقعة ضبط سيارة نقل ماركة “ايفكو – حراء اللون” بمقطورتها بدون لوحات معدنية، متوقفة بمنطقة الكلاحين دائرة مركز قنا منذ فترة ( محدده ) وبداخلها مفاتيح القيادة وبتفتيشها وقائيا عثر على صندوق خشبي مصنع اسفل المقطورة وبطولها بقطر “متر” تقريبًا بارتفاع 70 سم من أرضية السيارة ومغلق من الطرفين أحداهما بصاج ألومنيوم – وبفضة من تلك الطرف”.

تبين إنه يحوى حجارة سوداء اللون من تلك الماده التى تستخدم في تصنيع الألعاب النارية وسريعة الاشتعال حال تعرضها لمصدر حرارى عالى ويستخرج منها الجير الحى ولها اكثر من استخدام ) ولم يستدل على ثمة بيانات مسجلة للسيارة.

وماتوصلت إليه التحريات إلى ان من قام بإحضار السيارة وحمولتها هم كل من شاذلي، م، ع، و محمود، ع. ا، وأحمد، م،ج، و محروس، ش، ا.

وأمكن ضبط كلا من الثاني والثالث، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بإحضار السيارة المشار إليها بالاشتراك مع الهاربان واضافا بعملهم لصالح شخصان ( محددان ) في تهريب سلع “سجائر” من مدينة القنطرة شرق إلى مدينة الإسماعلية، وحدث فيما بينهم خلاف على تعاملات مالية مما دفعهم لسرقة السيارة بحمولتها “بعلمهم ما تحوية من مادة” لمساومتهم على دفع المبالغ المستحقة لهم.
تولت النيابة التحقيق وقررت تسلم المضبوطات إلى القوات المسلحة لاستخدامها فى أغراضها أن كانت تصلح في ذلك أو إعدامها بمعرفتها تكليف المهندس الفني بوحدة مرور قنا لرفع بصمتي الشاشية والماتور الخاصين بالسيارة والمقطورة المضبوطين، وإعداد تقرير بذلك قيد حرز العينات المأخوذة بمعرفة خبير المعمل الجنائي برقم أشياء ويرسل عقب ذلك للمعمل الجنائي لفحصه.

تم تحرير المحضر رقم 1250/2017 م إدارى مركز شرطة قفط.

 

 

.

الوسوم