طقس سىء لليوم الثالث بقنا والمحافظة ترفع درجة الاستعدادات القصوى

طقس سىء لليوم الثالث بقنا والمحافظة ترفع درجة الاستعدادات القصوى
كتب -

كتب– يوسف ابو الوفا ومصطفى عدلى :

شهدت محافظة قنا لليوم الثالث على التوالى ، أمطاراً غزيرة على فترات متقطعة الامرالذى تسبب في انقطاع المياه والكهرباء لعدة ساعات، كما تسببت الرياح الشديدة في اقتلاع الأشجار على جانبي الطرق السريعة مما أحدث ارتباكا مروريا.

حيث استمر سقوط الأمطار بغزارة على عدد من قرى ومدن المحافظة اختلفت شدتها من مكان لآخر،الأمرالذى أدى لتصدع عدد من البنايات الصغيرة المبنية من الطوب اللبن بعدد من قرى جنوب قنا كما هو الحال فى قرى نجع الحى بالاشراف الشرقية ومنطقة نجع العبودى والهجان دون وقوع خسائر في الأرواح خاصة في الأماكن القريبة من الجبال.

وأعطى اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أوامره برفع حالة الطوارئ داخل جميع القطاعات بالمحافظة والمديريات المسؤولة ومنها مديرية الري والأمن والصحة، لتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار والسيول.

وأوضح انه أعطى تكليفات مشددة لرؤساء المدن والمراكز بالمرور على جميع الطرق والتأكد من كفاءة سيارات الكسح والشفط، موضحًا أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالديوان العام، للتواصل بين جميع الجهات التنفيذية والشعبية.

وأضاف أنه تم التنسيق الكامل بين مجالس وحدات المدن مع شركة المياه والصرف الصحي لمواجهة السيول المتوقع سقوطها نتيجة تواصل سقوط الأمطار منذ مساءالجمعة وحتى صباح اليوم الاحد.