غدا انتخابات التجديد النصفي لنقابة المعلمين بقنا وسط مشاركة ضعيفة للمرأة والإخوان

غدا انتخابات التجديد النصفي لنقابة المعلمين بقنا وسط مشاركة ضعيفة للمرأة والإخوان
كتب -

قنا – ولاد البلد:

يتنافس غدا الخميس، 27 فبراير، 173 مرشحا للفوز بـ 48 مقعدا في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المعلمين بقنا بكل مراكز المحافظة، فيما تم حسم الفوز بالمقاعد عن طريق التزكية في مركز وبندر قنا ، ومركز فرشوط ، وسط مشاركة ضعيفة للمرأة وعناصر جماعة الإخوان من بينهم مرشح محبوس لاتهامه بارتكاب أعمال عنف.

ففي مركز قوص جنوب المحافظة يخوض الانتخابات والتي ستجرى بمدرسة الثانوية التجارية بنات 28 مرشحا من بينهم 7 مرشحين تحت السن و21 مرشحا فوق السن ، للفوز بثمانية مقاعد.

وفى مركز قفط يتنافس 30 مرشحا للفوز بمقاعد النقابة لاختيار 8 أعضاء منهم 3 أعضاء فوق السن ، و5 أعضاء تحت السن.

ويخوض 18 مرشح انتخابات النقابة بمركز الوقف من بينهم عضو سابق بالحرية والعدالة تنازل عن عضويته بمركز الشرطة ، ولأول مرة تشارك المرأة في الانتخابات بدخول سيدتين المنافسة ، للفوز بمقاعد النقابة.

وفى دشنا يتنافس 27 مرشحا على 8 مقاعد في انتخابات التجديد النصفي للجنة النقابية للمعلمين بديلا عن الذين أسقطت عضويتهم عن طريق القرعة.

وفى نجع حمادي يتنافس 43 مرشحا للفوز بثمانية مقاعد ، من بينهم سيدتين فقط هما فريال خليلا بالمعاش وتغريد حمادي مسئول الجودة.

وقد سيطرت حالة من الغضب الشديد على المرشحين خلال الأيام الماضية ، ونظموا وقفة احتجاجية اعتراضا منهم على التلاعب في كشوف المرشحين ، وترتيبهم في القوائم ، واستبعاد أسماء مستوفية للشروط كان قد تم قبولها من قبل ،وإضافة أسماء آخري تم استبعادها سابقا.

وطبقا لمصادر بالنقابة فإن اعتراض المرشحين كان أيضا بعدما تم استبعاد أحد عناصر الإخوان ، والمحبوس على ذمة قضايا لاتهامه بالتحريض على العنف ، ولكن اللجنة العلية أضافته مرة أخرى للقائمة.

وفى مركز أبو تشت شمال قنا يتنافس على الانتخابات 27 مرشحا من بينهم سيدة واحدة ، للفوز بثمانية مقاعد.

هذا وكان من المقرر أن تجرى الانتخابات يوم 13 فبراير الجاري ، إلا أن اللجنة المشرفة على الانتخابات قررت تأجيلها إلى يوم 27 من الشهر نفسه، لعدم استكمال النصاب القانوني للجمعية العمومية.