فاو قبلى تواجه أزمة الكهرباء بـ” لايكات الفيس بوك”

فاو قبلى تواجه أزمة الكهرباء بـ” لايكات الفيس بوك”
كتب -

قنا – مصطفي عدلي:

دشنت مجموعة من المواطنين بقرية فاو قبلى، التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، صفحة على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك” حملت عنوان” عجائب فاو قبلي إنارة الشوارع نهارا وإظلام البيوت ليلاً “، خصصوها لتبادل الأراء بين المشاركين فيها والبحث عن حلول لمشكلة انتظام انقطاع التيار الكهربائي عن القرية.

 طالب المشاركون في الصفحة من المسئولين بوضع حلول لمنع تكرار انقطاع التيار الكهربائي عن القرية الذي” أصبح متكررا بشكل قد يعطل مصالح العديد من المواطنين, ويعيق تدخل الجهات الأمنية في حالة نشوب خلافات ثأرية كما جرت العادة بالقرية”.

وأشار نصر الدين عبد الفتاح، مدرس، وأدمن الصفحة، إلى أنه أنشأ الصفحة بغرض إثارة أسئلة المواطنين، وطرحها علي المسئولين عن شركة الكهرباء بدشنا, متعجبا من قطعهم للكهرباء لساعات، خصوصا في المساء, وابقاء كشافات الشوارع والطرق مضاءة في وقت الظهيرة.

ولفت، عبد الفتاح، إلى أن هدفه هو الوصول إلى اكبر نسبة مشاركات من المواطنين بالصفحة، خاصة أبناء القرية، لتقديمها للمسئولين كدليل علي غضب أبناء القرية من انقطاع التيار الكهربائي بدون سبب مفهوم في كثير من الأحيان, منوها إلى أن العديد من أبناء القرية تفاعل مع الصفحة التي سجلت اعجابات عديدة تخطت الـ120 لايك في أيام تدشينها الأولى, وهو رقم كبير بالنسبة لقرية مثل فاو قبلي.