قيادات شعبية وأمنية تنهى خصومة ثأرية بين عائلتين بنجع حمادي

قيادات شعبية وأمنية تنهى خصومة ثأرية بين عائلتين بنجع حمادي
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوى:

تصوير – بسام عبد الحميد:

أنهت القيادات الشعبية والأمنية بمحافظة قنا خصومة ثأرية بين عائلتي آل أحمد عبد اللطيف بعزبة داوود، وآل ويزرى بعزبة أبو اسكندر، التابعتين للوحدة المحلية لقرية بهجورة بمركز نجع حمادي.

تعود أحداث الخصومة إلى شهر يوليو 2010 عندما نشبت مشاجرة بالشوم والعصا بين رفاعي عبد الستار محمد،  من عائلة وزيري، وأحمد بدري أحمد، من عائلة عبد اللطيف، لقي على إثرها الطرف الثاني مصرعه ، وقيدت الجناية بالقتل الخطأ ، وقضت المحكمة بحبس الطرف الأول بالسجن 7 سنوات مع الشغل، وخروجه من السجن بالعفو بعد قضاء نصف المدة.

وقام المتهم اليوم بتقديم” القودة” إلى والد المجني عليه ، لإنهاء هذه الخصومة الثأرية.

حضر مراسم الحفل عبد الحميد الهجان ، محافظ قنا ، واللواء عادل عبد العظيم، نائب مدير أمن قنا، والعميد محمد عثمان، مدير مباحث المديرية، والبرلماني السابق فتحي قنديل، المشرف العام على الصلح، ولفيف من القيادات الدينية، والشعبية والتنفيذية، وعمد ومشايخ نجع حمادي، والقرى المجاورة.

وأكد عبد الحميد الهجان محافظ فنا على ضرورة إنهاء كافة الخلافات الثأرية بقنا، لكي يسود الأمن والآمان، ويعيش الناس فى محبة دائمة، وناشد الجميع بإنهاء الخلافات الثأرية بين عائلتي السحالوة والمخالفة بفرشوط، والتي راح ضحيتها 8 أشخاص من الطرفين، بالإضافة إلى ضرورة إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي العتامنة والشرفا بمركز قوص.