للمبتدئات.. 10 نصائح عليك معرفتها قبل ذهابك إلى صالات الجيم

للمبتدئات.. 10 نصائح عليك معرفتها قبل ذهابك إلى صالات الجيم تمارين رياضية ـ أرشيفية

للرياضة فوائد كثيرة على الصعيد الصحي والبدني والنفسي والذهني، فهي تُحسن من مظهر الجسم وتُضفي جمالًا عليه، وتزيد الثقة بالنفس، وإذا رغبتِ في الذهاب إلى صالات الجيم لكسب هذه الميزات، فعليكِ إتباع 10 نصائح عند الذهاب للجيم لأول مرة، تقدمها لكِ مدربة اللياقة البدنية سوسنة بشارة:

  1. تحديد أوقات معينة للذهاب للجيم لمساعدتك على الالتزام، ويُفضل الذهاب من 3 إلى 5 مرات أسبوعيًا، أو مرة واحدة في حالة عدم الاستطاعة مع الانتظام في تمرين المشي.
  2. اختيار الشريك الذي يشجعك على ممارسة الرياضة.
  3. تناول وجبة من الطعام قبل موعد الجيم بساعتين على الأقل.
  4. ارتداء ملابس قطنية لراحة الجسم وامتصاص العرق، وحذاء رياضي لراحة القدمين والحركة بسهولة.
  5. اصطحاب منشفة قطنية.
  6. ضرورة اصطحاب زجاجة مياه خاصة بكِ، والحرص على تناوله كل 20 دقيقة بمعدل نصف كوب، حيث يساهم الماء في موازنة درجة حرارة الجسم أثناء ممارسة التمارين، لأن الجسم يخسر الكثير من الماء الموجود فيه بسبب التعرّق، بالإضافة إلى التقليل من التشنجات العضلية.
  7. عدم وضع أية مواد تجميلية في الوجه، لأنها تمنع خروج العرق.
  8. البدء بتمارين إطالة خفيفة لمدة 5 دقائق عند الذهاب للصالة لحماية الجسم من الإصابة والتشنجات العضلية، ويليها تمارين على أجهزة المشاية والعجلة للإحماء لمدة 10 دقائق، ويمكن أيضًا استخدام أوزان خفيفة.
  9. تمارين الأيروبكس لمدة تتراوح من 45 إلى 60 دقيقة، ويليها تمارين إسترتشات الإطالة لإراحة العضلات.
  10. أما النظام الغذائي للسمنة أو النحافة، فيكون من خلال أخصائي تغذية أو نظام ذاتي من خلال تنظيم الوجبات في حالة العلم بالأنظمة الصحية والسعرات الحرارية والهرم الغذائي.
الوسوم