مدير أمن قنا: لن نسمح بتعطيل خارطة الطريق

مدير أمن قنا: لن نسمح بتعطيل خارطة الطريق
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوى، بسام عبد الحميد:

شدد اللواء محمد كمال، مدير أمن قنا، على قدرة الأجهزة الأمنية على حماية الوطن، وعدم السماح بتعطيل خارطة الطريق التي أقرها الشعب المصري في 30 يونيو.

وأشار كمال، إلى أن وزارة الداخلية تلتزم الحياد التام في الانتخابات، وأن مهمتها هي تأمين العملية الانتخابية، وللمواطن حرية الاختيار، وأوضح أن مشاركة المرأة في الاستفتاء على الدستور، التي ظهرت بشكل كبير، لم تأت من فراغ، ولكن لإحساسها بالخطر على زوجها وابنها وأبيها وأخيها، من خطورة المرحلة السابقة، وما كان سيعقبها من تدهور في كافة الأمور، وفق مدير الأمن.

ولفت كمال إلي ضرورة أن يلعب العُمد ومشايخ القرى دورا في تحقيق الأمن والاستقرار، لأنهم هم الأقرب دائما للحدث، وعلى دراية كبيرة بالمواطنين، وعليهم التبليغ عن الغرباء ومثيري الشغب، مطالبا بضرورة عقد اجتماعات شهرية مع العمد والمشايخ والأجهزة الأمنية، لبحث الحالة الأمنية، وعرض المطالب، وطريقة إيجاد حلول لها.

كان اللواء محمد كمال، مدير أمن قنا، اجتمع صباح اليوم الثلاثاء، وبعض القيادات الأمنية، مع عمد ومشايخ قرى المراكز بشمال قنا، وذلك بنادي الزراعيين بنجع حمادي، لبحث المشكلات التي تواجه الأمن والمواطن في الفترة الراهنة.

وقال إن مديرية أمن قنا فقدت 4 من رجالها أثناء مشاركتهم في حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون، والصادر ضدهم أحكام قضائية واجبة التنفيذ، في مركزي دشنا وأبوتشت، وبالرغم من ذلك فإن الضباط والأمناء والأفراد، واصلوا أعمالهم، واستطاعوا ضبط 50 بندقية آلية و30 ألف طلقة نارية، بعد تبادل النيران مع المتهمين.

وأوضح كمال أن الأحكام القضائية، لم تُنفذ في قنا، في السنوات الثلاث الماضية، وأنه في الفترة الحالية تم تنفيذ 70 % منها، بعد الحملات المستمرة التي يقوم بها رجال الأمن، من أجل تحقيق الأمن والآمان للمواطنين.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع القيادات الشعبية والتنفيذية ، استطاعت خلال الأشهر الماضية من إنهاء 21 خصومة ثأرية، وجارى العمل على إنهاء الخصومات الثأرية بين “السحالوة والمخالفة” بفرشوط، و”العتامنة والشرفا” بمركز قوص.

ومن جانبهم، طالب العمد والمشايخ، مدير الأمن، بضرورة التواصل معهم، وتسليحهم ، بالإضافة إلى عمل أكمنة ودوريات مستمرة على الطرق الصحراوية، وضبط الخارجين عن القانون، ومداهمة البؤر الإجرامية.