مراسم اتمام الصلح بين أسرتي ‘احمد رمضان’ ومحمد حماية الله’ بابوتشت شمال قنا

مراسم اتمام الصلح بين أسرتي ‘احمد رمضان’ ومحمد حماية الله’ بابوتشت شمال قنا
كتب -

قنا- بسام عبدالحميد واحمد الشليحي

 

شهد مركز أبوتشت شمال محافظة قنا، مراسم الصلح بين عائلتي، ‘احمد رمضان’ ومحمد حماية الله’، بقرية المحارزة، بحضور عبدالحميد الهجان محافظ قنا، ومحمد كمال مدير أمن قنا، ومحمد عثمان مدير مباحث مديرية الامن، احمد عرابي سكرتير عام المحافظة، وعدد من القيادات الامنية والشعبية.

حيث أوضح ابوالنجا المحرزي، احد القائمين على الصلح، انه كان من الواجب ان نمنع تيار الدم بين الاسرتين، خصوصا واننا من عائلة واحدة، فبعد تدخلات من شباب وكبار الاسرتين، تم التوصل الى قبول الصلح.

 

وتابع كرم المحرزي الاستاذ بجامعة الازهر، اننا اتخذنا تلك الخطوة الهامة حتى ننهي جميع الخصومات بقريتنا، ومنها لانهاء جميع الخصومات بالقرى المجاورة.

 

تعود احداث الواقعة منذ ٤ سنوات، حينما نشبت مشادات كلامية بين الاسرتين، بسبب خلافات على الزراعات، تطورت الى مشاجرات بالشوم والاسلحة البيضاء، واسلحة نارية، ادت الى مصرع، ناصر حماية الله مرسي ٣٠ عام، وبعدها بعام تم التوصل الى صلح بين الاسرتين، الا انه قامت اسرة حماية الله باخذ الثأر، من حماده أحمد رمضان، وبعد مرور ٣ سنوات أخرى تم التوصل الى صلح بين الطرفين وتقديم ”القودة” والقبول بالصلح، بوجود جمع من القيادات التنفيذية والامنية والشعبية من المحافظة.