معسكر تربوي للدعوه السلفية لمقاومة الفكر التكفيري

معسكر تربوي للدعوه السلفية لمقاومة الفكر التكفيري
كتب -

قنا – ولاد البلد:

نظمت الدعوة السلفية بمحافظة قنا، معسكر تعليمي تربوي، يهدف إلى مقاومة الفكر التكفيري يوم الخميس الماضي، في معسكر قنا الدائم .

أكد المهندس عبد الرحمن عدلي، مسئول الدعوة السلفية، بمحافظة قنا، أن الشيخ الدكتور أحمد فريد، عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية، قام بشرح كتاب “العذر بالجهل والرد على بدعة التكفير”، موضحاً خلال محاضرته لشباب المعسكر، خطورة الإسراع في التكفير، مستنداً إلى أدلة شرعية كثيرة من القرآن والسنة، تؤكد العذر بالجهل .

أضاف عدلي، أنه في نهاية اللقاء رد الشيخ على أسئلة الحضور حول مواقف الدعوة السلفية وعلماؤها من الأحداث السياسية الحالية، ودارت معظم الأسئله حول مرشح الرئاسة الذي ستدعمه الدعوة السلفية، وعما كانت الدعوة السلفية يمكن أن تدعم الفريق السيسي أم لا؟! وما البديل والخيارات المتاحه؟! وكانت ردود الشيخ واضحة في هذا الشأن في أن منهج الدعوة السلفية دائماً هو الشورى بين أفرادها ومن ثم اتخاذ القرار الذي يرون أن فيه الخير للبلاد فيتخذون القرار الذي يدينون به لله لا الذي يرضون به قواعد الدعوة السلفية أو غيرهم .

وأكد الشيخ، أنه لا يوجد موقف مسبق من مؤسسة الدعوة السلفية بشأن مرشح الرئاسة، وإنما تنتظر الدعوة غلق باب الترشح ومن ثم دراسة برنامج كل مرشح وعقد لقاءات مع جميع المرشحين، ومن ثم إختيار الأفضل منهم؛ ونفى الشيخ بشدة ما يتردد عن تحكم الشيخ ياسر برهامي في قرارات الدعوة مؤكداً أن الشيخ يتحدث مثله مثل غيره من أعضاء مجلس الإدارة البالغ عددهم 16 فرد .