موظفو البريد في قنا يتجهون للمركز الرئيسي بالمحافظة لمواصلة الإضراب

موظفو البريد في قنا يتجهون للمركز الرئيسي بالمحافظة لمواصلة الإضراب
كتب -

قنا- مصطفى عدلي، جاد مسلم:

واصل مئات الموظفين بمكاتب البريد في محافظة قنا، إضرابهم الكلي عن العمل، حيث  توجه مئات العاملين في مكاتب البريد بدشنا والوقف ونجع حمادي وفرشوط وأبو تشت إلى مدينة قنا، للدخول في إضراب كلى عن العمل، تضامناً مع الإضراب العام على مستوى الجمهورية.

وانتقل عدد كبير منهم، من المراكز والقرى للاحتجاج أمام المكتب الرئيسي بمدينة قنا، للمطالبة بنقل الهيئة لوزارة الاستثمار، وهيكلة الأجور.

وقال عادل السنبسي، مدير مكتب بريد الوقف لـ «ولاد البلد»، إنهم يشاركون اليوم الأربعاء بالإضراب مع باقي زملائهم في المركز الرئيسي بالمحافظة ولن يكون هناك عمل في فرع «الوقف» حتى تتحقق مطالب الموظفين المعلنة.

وأكد «السنبسي» أن تصريحات رئيس الهيئة  كانت سببا رئيسا في  إشعال فتيل الغضب لدى عمال البريد عندما وصفهم بالبلطجية.

كان عمال البريد في معظم المحافظات أعلنوا إضرابهم عن العمل احتجاجا على استبعادهم من تطبيق الحد الأدنى للأجور على أساس أنهم هيئة اقتصادية.

وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية الحقوقية، في بيان لها نشر الاثنين الماضي، إن نحو 70% من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية البالغ عددها 3900 مكتب بريد، امتنعت عن صرف المعاشات حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم, ويعمل في البريد نحو 52 ألف عامل وعاملة.

ومن جانبه، قال محمد أحمد يونس، مدير منطقة بريد قنا، إن مطالب الموظفين مشروعة، وأن الإضراب لم يكن في كل مكاتب بريد قنا. وأوضح أنه سيفحص مطالبهم، ويرسلها لرئيس الهيئة للبت فيها.

 وأضاف أن سبب الإضراب كان نتيجة ما كتبه باقي المضربين عن العمل التابعين للهيئة بمختلف محافظات مصر منذ أيام على مواقع التواصل الاجتماعي ووصفهم لموظفي قنا بأنهم «مش رجالة»، ما أثار غضبهم، وأضرب بعضهم عن العمل اليوم.