“مينا” الأول على محافظة قنا: أرفض الغش والكتاب المدرسي مصدري وأحلم بكلية بالطب

“مينا” الأول على محافظة قنا: أرفض الغش والكتاب المدرسي مصدري وأحلم بكلية بالطب مينا مجدى الأول على الإدارة التعليمية بقنا

في أجواء هادئة وغرفة مرتبة، مع جانب مزدحم بالكتب والأجندات يجلس الطالب مينا مجدى مبارك الأول على الإدارة التعليمية بقنا، والأول على مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية بنين، ليبعثر كتبه بغرفته الخاصة، ويبدأ بالمذاكرة في أوقاته المخصصة

واستهل مينا حديثه مع “قنا البلد” قائلًا وضعت على حائط غرفتي أجندة بأيام وشهور السنة لأشطب يوميًا على اليوم الذى يمر دون ملل حتى تنتهي السنة، مضيفًا لم أحدد منذ بداية العام ساعات محددة للمذاكرة، بل كان هدفي هو إنجاز الجزئية المطلوبة فقط، دون تحديد زمن معين، وقرب موعد الامتحانات ضعفت من ساعات المذاكرة والمراجعة.

وأضاف الطالب واجهت بعض الصعوبات بالمواد والتي أري إنها تعتمد بنسبة كبيرة على الحفظ، وعدم وجود مصدر موثوق للمذاكرة، وعبر مبتسمًا “كنا بنذاكر ببركة ربنا علينا”، والكتاب المدرسي كان مصدري الأول فاعتمدت عليه بصورة كبيرة بجانب عدد من المخلصات والمذكرات.

وعلق مينا لم تشغلني المذاكرة عن تنظيم وقتي بنجاح بل كنت أقرا الروايات بصورة مستمرة، وأيضا أرسم، وكانت أفضل أوقاتي للقراءة قبل الامتحانات بأيام، فتخرجني من الملل، واستكمل المذاكرة بارتياح نفسي.

وأقدم عدد من النصائح للطلاب وهى تنظيم الوقت والمذاكرة أول بأول، وأثناء الاستذكار والحل ضع نقاط حمراء أسفل الاسئلة الصعبة للرجوع إليها مرة أخرى قبل الامتحان، إضافة إلي الالتزام بالدروس لأنها تؤثر بمفعول إيجابي.

وأوضح الطالب لا أفضل السوشيل ميديا والسبب الوحيد لاحتفاظي بحسابي الخاص هو إلزام بعض المواقع التي أفضل متابعتها على تسجيل الدخول بأكونت الفيس بوك، ولم أتأثر بتسريبات الامتحانات لعدم إيماني بالغش، وأرى أن امتحان الفيزياء جاء معتمدًا على الفهم بنسبة كبيرة، ولم أري صعوبة أو مشكلة مثل اعتراض العديد من الطلاب لصعوبة الامتحان، واعتمدت المسائل على الفهم والتطبيق دون الحفظ.

وأري أن “البوكليت” نظام مختلف وناجح، والألوان الخفيفة الموجودة بالنموذج مريحة للعين فهو تجربة إيجابية وجديدة، وأرفض سياسة البعض بعدم محاسبة الطالب الذي يغش بحجة إنه من أبنائنا ولعدم ضياع مستقبله، و استنكر لعدم رفضهم فكرة المبدأ نفسه وأن ذلك غير صحيح، ويحقق ظلم كبير على الطالب الذى يرفض الغش.

وأنهى مينا حديثه “سألتحق بكلية الطب لتعلقي بالمجال منذ الصغر، وليس مجبرًا أو طبقًا للأعراف والتقاليد”

 

 

الوسوم