نجاح المناورة الثالثة لحريق ديوان عام المحافظة بقنا

شهد محمد عبدالفتاح سكرتير مساعد محافظ قنا، اليوم الإثنين، التجربة الثالثة لعملية مناورة لكيفية السيطرة على اشتعال حريق وهمي، بديوان عام محافظة قنا، للوقوف على مدى التأمين الكامل والإجراءات المتبعة للأمن الصناعي والصحة والسلامة المهنية.

حيث أُطلقت صفارة إنذار وأُخلي المبنى بالكامل خلال 5 دقائق، مع إطلاق أدخنة وهمية وحساب زمن إخلاء أكثر من 2000 من العاملين بشكل مرتب ومنظم طبقًا لخطة وضعت مسبقًا بالتعاون مع الحماية المدنية وهيئة الإسعاف والشرطة العسكرية وإدارة أمن الديون.

وقال العقيد سامح بسيم مدير إدارة الدفاع المدني بقنا، إن المناورة نجحت بنسبة 95%، نتيجة تواجد الدراجات البخارية في جراج المحافظة مما يساعد على وجود انفجارات، وتأجر عدد من الموظفين في النزول، مما تسبب في إصابة 5 منهم إصابات وهمية.
وأشار بسيم إلى أن إجراءات التأمين والإمكانيات المتوافرة شملت 18 حنفية إطفاء بمشتملاتها من خراطيم وغيرها، و5 مدافع حريق، وصهاريج احتياطية لمياه الإطفاء بسعة 500 م3، بجانب أجهزة ومواد الرغاوى والتبريد.

فيما أوضح الدكتور خالد يوسف، مدير مرفق إسعاف قنا، أن التخطيط شمل نقل المصابين إلى مستشفى قنا العام، وإسعاف الإصابات الطفيفة من قِبل رجال الإسعاف، موضحًا أن الإسعاف شاركت بـ15 سيارة.

شارك المناورة إدارة المرور وهيئة الإسعاف والمطافئ والشرطة العسكرية وعدد من قوات الأمن المركزي بمديرية أمن قنا.

 

الوسوم