ننشر قرارات النيابة وتحريات المباحث في قضية خطف طفل وبيعه بـ 20 ألف جنيه بنجع حمادي

ننشر قرارات النيابة وتحريات المباحث في قضية خطف طفل وبيعه بـ 20 ألف جنيه بنجع حمادي
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوى

قررت النيابة العامة بنجع حمادي في القضية رقم 500 إداري مركز شرطة نجع حمادي، حبس المتهمين في خطف طفل  وبيعه لآخرين بمبلغ 20 ألف جنيه، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا من مركز شرطة نجع حمادي بإلقاء القبض على عاطف.ا.ع، 32سنة، كهربائي، سيد.ج، 19 سنة ، محمد.م.ع، مقيمان بقرية القوصية بمركز دار السلام، بمحافظة سوهاج، لقيامهم بخطف عبد الله أيمن عبد الله سليم ، 5 سنوات ، مقيم بقرية الحلوية بنجع حمادي، منذ شهر يناير الماضي.

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات ، ويراعى التجديد لهم في الميعاد القانوني، وطلب كلا من الرائد حسن حافظ، والنقيب أحمد عكاشة لجلسة تحقيق عاجلة، وسرعة ضبط وإحضار عثمان.م.ع، وطلب تحريات المباحث السرية، بشأن المتهمين عبد الباسط.ع، وعلى.ع.

واستخدمت المباحث التقنية الحديثة من خلال تتبع “السريال” الخاص بالهاتف المحمول ، المستخدم في مساومة والدة الطفل ، وتبين أن الرقم خاص بالمدعو محمد.م.ع، 20 سنة ، مقيم بقرية القوصية التابعة لمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، وتم ضبطه أثناء تردده على مدينة نجع حمادي.

وبمواجهته اعترف باستخدام الهاتف في مساومة والدة الطفل لطلب فدية قدرها 100 ألف جنيه، نظير إطلاق سراحه، وذلك على اتفاق سابق بينه وبين كلا من عاطف.ا.ع، 23 سنة، عثمان.م.ع، 28 سنة، مقيمان نجع حمادي، وسيد.ج.ا، 23 سنة ، مقيم بقرية القوصية بسوهاج.

تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم أقروا بأنهم خطفوا الطفل ، لمساومة والدته لدفع مبلغ 100 ألف جنيه نظير إطلاق سراحه.

تحرر المحضر رقم 17 أحوال مركز شرطة نجع حمادي، وأخطرت النيابة العامة لمتابعة التحقيقات.

وذكر العقيد مصطفى محمد رئيس فرع البحث الجنائي بنجع حمادي، إن المتهمين خطفوا الطفل قبل قيامهم ببيعه لآخرين مقابل مبلغ 20 ألف جنيه.

وأضاف أن الشرطة تمكنت من تحديد الأشخاص الذين قاموا بشراء الطفل وجاري استهدافهم والقبض عليهم، وتحرير الطفل منهم.

هذا ويعتبر الخطف من أكثر الجرائم التي شهدتها نجع حمادي، بعد ثورة 25 يناير ، حيث وصل عدد المخطوفين حتى الآن إلى قرابة 70 حالة ، لطلب فدية، من بينهم 5 أطفال.