وقفة احتجاجية لأمناء الشرطة بمركز ابوتشت للمطالبة بالقصاص لشهيدي قنا

وقفة احتجاجية لأمناء الشرطة بمركز ابوتشت للمطالبة بالقصاص لشهيدي قنا
كتب -

أبو تشت – ياسر عبد الحميد:

نظم أفراد وأمناء الشرطة بمركز أبو تشت شمال قنا ، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام المركز للمطالبة بالقصاص لشهيدي الشرطة ، اللذان استشهدا فجر أمس أثناء مشاركتهما في حملة أمنية لاستهداف المطلوبين أمنيا.

وطالب المحتجون بضرورة الإعلان بوضوح عن القبض على مرتكبي الواقعة وعدد المتهمين والكشف عن هوية من تم ضبطهم.

كان اللواء محمد كمال، مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا، صباح أمس، من مركز شرطة أبوتشت، باستشهاد ملازم أول، محمود محمد حنفي، 23 سنة، معاون مباحث مركز أبو تشت، وإبراهيم عبد المجيد طايع، 38 سنة، رقيب شرطة، مقيم بعزبة أولاد على التابعة لمركز فرشوط، خلال اشتراكهما في حملة أمنية لضبط متهمين صادرة بشأنهم قرارات ضبط من النيابة العامة بتهمتي السرقة والخطف.

وأصدرت وزارة الداخلية، بيانًا نعت فيه شهيدى الواجب بقنا مؤكدة على عزم رجال الشرطة على مواصلة الجهد والتضحيات لفرض الأمن والاستقرار بالبلاد.

كما أصدرت بيانًا أوضحت فيه؛ أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 3 من المتهمين في الواقعة، بحوزتهم 2 بندقية آلية، وسيارة مبلغ عن سرقتها، تحمل رقم 15187، نقل الأقصر، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقي المتهمين.

وأضاف البيان:” إن الأجهزة الأمنية، قد تلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم، بلاغ من، يوسف.ح.ف، بقيام مجهولين باختطاف ابن عمه، هدرا. ن. أ، وسائقه أيمن. ن.س، والاستيلاء على السيارة التي كانا يستقلانها، حيث

أفادت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بأن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابى يضم كلا من: مصطفى. ق. أ، وسامح ص. ح، وأحمد. م. غ، ومحمد ع.ع، وحازم. ج.ف، وجميعهم من المسجلين.

وبعد تحديد مكان تواجدهم، وفور وصول القوات لضبطهم، قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوة، ما أسفر عن استشهاد الملازم أول محمود محمد حنفي، والرقيب إبراهيم عبد المجيد، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وقامت الأجهزة الأمنية بمحاصرة المنطقة وملاحقة المتهمين وتتبعهم، حيث تمكنت من ضبط ثلاثة منهم بحوزتهم 2 بندقية آلية والسيارة المبلغ بسرقتها، وتقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة المُحاطه بزراعات القصب لضبط باقى المتهمين وتحرير المبلغ باختطافهما.