4 نصائح وإرشادات لتبييض الأسنان بالمنزل.. تعرف عليها

4 نصائح وإرشادات لتبييض الأسنان بالمنزل.. تعرف عليها تبييض الأسنان - صورة أرشيفية
كتب -

كتب -عبدالرحمن فتحى

أصبحت مشكلة اصفرار الأسنان مشكلة مؤرقة لدى العديد من النساء والرجال، ويعود سبب ذلك لعدم الاهتمام بالأسنان والعادات السيئة، إضافة إلي الأخطاء الشائعة التي يمارسها الناس بحق أسنانهم، ولذلك نقدم لكم عدد من النصائح الطبية بناءًا على إرشادات ريهام حامد طبيبة الأسنان وأخصائية علاج الجذور بقنا.

وأوضحت الطبيبة أن هناك نوعين من تبييض الأسنان النوع الأول يتم داخل العيادات والمراكز الطبية ويكون تحت إشراف الطبيب، والنوع الثاني وهو التبييض المنزلي ويتم أيضا بالمتابعة مع الأخصائي المعالج.

وللتبييض المنزلي  أكثر من طريقة ومن بينهم:-

  • فرك الأسنان لمدة 5 دقائق بقشرة الموز الداخلية، وذلك 3 مرات يوميًا.
  • استخدام قطعة من الفحم الأسود، وادعكي الأسنان جيدًا، مع الانتباه من بلعه، وذلك مرتين يوميًا.
  • استخدام الماء والملح وفركه بالفرشاة، وذلك 3مرات يوميًا.

وهناك أيضا تبييض منزلي تحت إشراف الطبيب،  وهو عبارة عن قالب جيلاتيني على شكل أسنان المريض، يتم تحضيره من الطبيب المعالج بعد أخذه مقاسات الأسنان, وعلى المريض أن يضع مادة التبييض على مناطق الأسنان المراد تبييضها،  لمدة ساعة يوميًا، مع الاستمرار لـ 6 أيام.

ويتساءل بعض المرضى إذا كان التبييض يزيل مينا الأسنان، ولكن ذلك لا يحدث فمادة التبييض  تزيل المواد الصبغية العالقة على سطح الأسنان فقط، وإذا زادت نسبة مادة التبييض يعاني المريض وقتها من حساسية الأسنان، وهذا أيضا يتم علاجه عن طريق الفلورايد الذي يستعين به الطبيب المعالج.

الوسوم