700 طلب لرخصة قيادة دراجة بخارية في يوم واحد بنجع حمادي

700 طلب لرخصة قيادة دراجة بخارية في يوم واحد بنجع حمادي
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوى:

تصوير – بسام عبد الحميد

تقدم سبعمائة مواطن من أبناء مراكز شمال قنا بالأمس، بطلبات إلى إدارة مرور نجع حمادي، للحصول على رخصة قيادة دراجة بخارية وتروسيكل.

ووفقا لمصدر أمني؛ فإن إدارة مرور نجع حمادي لم تسجل من قبل مثل هذه الأعداد، والتي جاءت بعد الحملات المرورية المستمرة لضبط الدراجات البخارية الغير مرخصة، خلال الأيام الماضية، والتي تمكنت خلالها الأجهزة الأمنية من ضبط 2500 دراجة بخارية غير مرخصة.

وتابع المصدر: تزايدت أعداد الدراجات البخارية بشكل كبير في قنا، والتي أصبح الخارجون عن القانون يستخدمونها في ارتكاب أعمال إجرامية متعددة، منها قتل، وتحرش جنسي، وسرقة، بالإضافة إلى استخدامها في المظاهرات وترهيب المواطنين، خاصة في مركزي أبوتشت شمال قنا، وقوص جنوب المحافظة.

ووفقا لمراقبون؛ فإن زيادة أعداد الدراجات البخارية، الغير مرخصة، ساعد في انتشار الجريمة، خاصة في الفترة الأخيرة، وعلل أمنيون زيادة انتشار الجريمة، لعدم مقدرتهم معرفة صاحب الدراجة، لكونها لا تحمل أي بيانات تدل على صاحبها.

وطبقا لمصادر طبية فإن المستشفيات في قنا تستقبل يوميا من 10 إلى 15 حالة في حوادث تصادم الدراجات البخارية، نتيجة للسرعة الجنونية لقائدي هذه الدراجات.

هذا، وقد بلغ عدد الدراجات البخارية المرخصة بقنا 50 ألف و535 دراجة بخارية بالإضافة إلى وجود أضعاف مضاعفة من الدراجات البخارية الغير مرخصة.