مواطن يشكو تأخر تركيب الغاز وانتشار القهاوي والقمامة بمنطقة الخزان بقنا

مواطن يشكو تأخر تركيب الغاز وانتشار القهاوي والقمامة بمنطقة الخزان بقنا

يشكو أحد أهالي منطقة الخزان بمدينة قنا، من تضرره من وجود الصدادات المحيطة بالمنطقة والخاصة بمديرية الأمن وقسم الشرطة.

ويقول إن عدد من الشوارع خاصة ضرب الجواعير والحمداني وشارع القهوة والخزان يتضررون لعدم دخول الغاز الطبيعي، ورغم شكاوى العديد من الأهالي لشركة الغاز لا أحد يستجيب، ويقولون إن المشكلة تخص مديرية الأمن وبسؤالها طلبت الأذن من المحافظة.

ويضيف أنه يتضرر أيضًا من الروائح الكريهة والحشرات بالقرب من منزله، نتيجة تربية جيرانه للمواشي والحيوانات، فضلًا عن تراكم القمامة والأخشاب والأقفاص القديمة على أسطح عدد من المنازل المحيطة بمنزله، ما قد يُعرض المنطقة للحرائق التي تأكل المنازل والشوارع.

ويشير إلى أنه يعاني من العديد من المشكلات الصحية التي تُصعب عليه جلب الأنابيب وحملها لمنزله، خاصة في ظل صعوبة دخول عربات الأنابيب لمنطقته.

ويُطالب شركة الغاز ومجلس المدينة والبيئة والمحافظة بالتدخل السريع لحل المشكلة قبل أن تتحول لكارثة تؤذي العديد، لافتا إلى أنه لا يستطيع تقديم شكوى رسمية خوفًا من التعرض للأذى من جيرانه.

ومن جانبه يقول أشرف أنور، نائب رئيس مركز ومدينة قنا، إن الصدادات تخص مديرية الأمن ولا توجد جهة يحق لها التدخل في الأمر، أما عن تراكم القمامة والأخشاب على أسطح المنازل، فعلى المواطن تقديم أسماء وبيانات جيرانه المخالفين للمجلس وهو بدوره سيُحرر محضرًا ضدهم لإجبارهم على إزالة تلك المخلفات، مثلما حدث في عدة مناطق من قبل.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم