Rotating Banner

Rotating Banner


آلاف الأقباط يحتفلون بعيد القيامة المجيد بنجع حمادي

آلاف الأقباط يحتفلون بعيد القيامة المجيد بنجع حمادي
كتب -

قنا- أبو المعارف الحفناوى ، بسام عبد الحميد:

احتفل الأقباط بنجع حمادي، اليوم السبت، بعيد القيامة المجيد، وتوافد الآلاف على الكنائس لحضور قداس العيد، وسط تعزيزات أمنية مكثفة من الجيش والشرطة.

بدأ الاحتفال منذ صباح اليوم، حين توافد المهنئون من القيادات التنفيذية والشعبية، على رأسهم عبد الحميد الهجان محافظ قنا، الذي زار مطرانية نجع حمادي، ظهر اليوم، وقدّم التهنئة لنيافة الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي، بحضور عدد من القساوسة والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بنجع حمادي.

وقال المحافظ أثناء زيارته، إن المسلمين والأقباط نسيج واحد، حافظوا على مصر، ويعيشون دون تفرقة، موضحا أن ذلك ظهر خلال السنوات الصعبة التي مرت بها مصر، وحافظ المسلمون والأقباط على تعاونهم ومحبتهم ، الأمر الذي أدى إلى عبور مصر هذه الأزمة.

وفى مساء اليوم، عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط الكنائس، وأغلقت الشوارع المؤدية إليها، وبدأ الأقباط في التوافد على الكنائس، لبدء الصلاة، خاصة في كنيسة ماريو حنا، الذي ترأس قداس عيد القيامة المجيد فيها، نيافة الأنبا كيرلس، بالإضافة إلى كنيسة العذراء مريم بمدينة نجع حمادي، وكنائس القرى، وحضر القداس بالمدينة، قيادات شعبية وتنفيذية جاءت لتقديم التهنئة بالعيد.