أبرزها نقص السلع بالمجمعات.. مجلس الوزراء ينفي 9 شائعات

أبرزها نقص السلع بالمجمعات.. مجلس الوزراء ينفي 9 شائعات رئاسة مجلس الوزراء - المصدر الصفحة الرسمية بفيسبوك

نفى مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”، ما تم تداوله عن نقص السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية بجميع المحافظات، موضحًا بأنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع التموينية، وأن هناك كميات وفيرة منها تضخ يوميًا بجميع المنافذ التموينية.

وأشار مجلس الوزراء، بأن ما رود عن تحمل رجال الأعمال تكلفة نفقات حملة “100 مليون صحة”، غير صحيح، وأنه لم يتم تحمل أي رجال الأعمال سواء مصريين أو غيرهم، مشددًا بأنها مبادرة مصرية رئاسية بتمويل حكومي، وبهدف الاطمئنان على صحة المصريين.

وأضاف رئاسة الوزراء، لا صحة للتنازل وزارة الأثار عن إيرادات معرض توت عنخ مون لفرنسا أو أي دولة أخرى، مشددًا على أن عائدات المعرض بالكامل ستذهب لخزانة الدولة المصرية.

ونفي المجلس، استيراد السكك الحديدية جرارات غير مطابقة للمواصفات بنصف مليار دولار، وأن كافة الجرارات المتعاقد عليها مطابقة لمعايير السلامة والأمان وللمواصفات العالمية المثالية.

وأضاف، أنه لم ولن يتم خصخصة المدارس الحكومية، وستظل تابعة للحكومة كما هي، مؤكدًا على مجانية التعليم للجميع، باعتباره حقًا أصيلًا من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون.

وأوضح المجلس، أنه ما أثير حول إضافة امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبي للمجموع الكلي للثانوية العامة، غير صحيح، موضحًا أن هذه السنة تجريبية، ولن يتم احتساب مجموعها ضمن المجموع الكلي للثانوية العامة بنظام التعليم الجديد.

وعن حذف 40% من مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب الثانوية العامة قال المجلس إن ذلك غير صحيح، وأنه لم يتم حذف أي جزء من المناهج لهذا العام، والمقرارات الدراسة لهذه المرحلة التعليمية بكافة صفوفها كما هي تمامًا دون حذف أو إلغاء.

كما نفى مجلس الوزراء، إلغاء المنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد، وعملية الاستيراد بها تسير بشكل طبيعي كما هي، مشددًا على الأهمية القصوى التي توليها المحافظة لتيسير إجراءات الاستيراد، وأن ما تداول حول هدم مستشفى العباسية للصحة النفسية وتحويل أرضها لمنطقة استثمارية، غير صحيح، ومقرها الحالي كما هو بمنطقة العباسية، لاسيما وأنها أثرًا تاريخيًا لا يمكن هدمه، وفقًا لقرار مجلس 696 لسنة 2011.

الوسوم