أصحاب محال حلويات بقنا: 40% نسبة إقبال الأهالي على شراء حلوى العيد

أصحاب محال حلويات بقنا: 40% نسبة إقبال الأهالي على شراء حلوى العيد
كتب -

كتب – أحمد عبيد

مع قرب قدوم عيد الفطر المبارك، يقوم المسلمون بعمل العديد من الحلويات احتفالًا بالعيد، منهم من يصنعها بالمنازل، ومنهم من يشترونها جاهزة، وذلك توفيرًا للوقت والجهد، لذلك نقدم لكم أنواع الحلويات والمخبوزات وأسعارها بمحلات الحلويات بقنا.
أسعار الحلويات والمخبوزات الجاهزة

يقول أحمد قدري، صاحب إحدى محلات الحلويات بقنا، يبلغ سعر الحلويات السادة 40 جنيهًا مثل البسبوسة، والكنافة، والجلاش، وبلح الشام، وصوابع زينب، بالإضافة إلي لقمة القاضي، كما أن المحشو سعره 50 جنيهًا، مضيفًا أن الحلويات بالمكسرات سعرها 60 جنيهًا ومنها البندق، واللوز، والفستق، والكنافة النابلسية.
ويضيف قدري، أن سعر المخبوزات 70 جنيهًا مثل البيتي فور، والبكسويت، والكحك المبسوس.
ويوضح مصطفي محمود، صاحب إحدى محلات الحلويات بقنا، أن سعر كعك العيد 100 جنيه مثل الناعم، وبسكويت النشادر، وبيتي فور، بسكويت لاكي شار، والكوكيز، وبسكويت بجوز الهند.
ويؤكد عماد يوسف، بائع بإحدى محلات الحلويات، أن سعر الغريبة والبيتي فور والكعك 80 جنيهًا، وبسكويت النشادر 60 جنيهًا.

نسبة الإقبال

وينوه قدري، أن ارتفاع تكلفة الزبدة والدقيق والسكر وراء زيادة أسعار الحلويات الجاهزة، بالإضافة إلى ضعف نسبة الإقبال، حيث نسبة إقبال المواطنين هذا العام 40% مقارنة بالعام الماضي 80%.

شراء الجاهز

يلفت أحمد قدري، إلى أن شراء الحلويات الجاهزة يوفر جهدًا ومالًا، فبدلًا من أن تشتري دقيق وزبدة وسكر بأسعار غالية، ناهيك عن تحضيرها وعملها، مؤكدًا أن المواطنين يلجأون إلي الجاهز بدلًا من عمله في المنزل.

الوسوم