“أضرار حرق قش قصب السكر وفوائد فرمه” ندوة في نجع حمادي

“أضرار حرق قش قصب السكر وفوائد فرمه” ندوة في نجع حمادي جانب من الندوة - المصدر جهاز شئون البيئة
نظم جهاز شؤون البيئة فرع قنا، اليوم الأحد، بالتعاون مع مديرية الزراعة ندوة عن الاستفادة بالمخلفات الصلبة والزراعية، وشرح فيها أضرار حرق سفير القصب السكر “القش”، وفوائد فرمه وعمله أعلاف للمواشي، بمقر جمعية الزراعية التعاونية في قرية الرئيسية بمدينة نجع حمادي.

 

وقال بيان للجهاز إن ذلك ضمن فعاليات حملة “المخلفات ثروة دورها احسبها” التي انطلقت الأحد الماضي من مركز إعلام قنا، حيث يواصل فريق عمل من جهاز شؤن البيئة بقنا العمل بأنشطة الحملة للتوعية بالاستفادة من المخلفات الزراعية سفير قصب السكر والمخلفات البلدية وكيفية الاستفاده منها والتخلص الآمن من المخلفات الطبية.

حاضر بالندوة الكميائى سامي عبدالستار، باحث بيئي بجهاز شؤون البيئة فرع قنا، عن الاستفادة من المخلفات الزراعية، وقدم عرض تفصيلي عن أضرار حرق سفير القصب السكر “القش”، وفوائد فرمه وعمل أعلاف للمواشي، وقيمته الغذائية، وصناعة السماد الكمبوست، كما تم تقديم عروض وثائقية لتجارب سابقة للاستفادة من سفير قصب السكر.

وقدمت ندى عباس، أخصائي تدريب بجهاز شؤون البيئة بقنا، عرضًا عن أهمية الاستفادة من المخلفات البلدية وإعادة استخدامها والتخلص الآمن من المخلفات الطبية بالمنزل وتسليمها لأقرب وحدة صحية، كما تم عرض أفلام وثائقية عن الاستفادة من المخلفات الصلبة.

حضر الندوة ممثلين من الجمعيه الزراعية بالرئيسية والشاورية وكبار المزارعين من الجمعيتين والمهندس محمد عبداللاه أحمد، مدير الجمعية الزراعية بقريه الرئيسية، وصبري محمود عبدالرحيم، مدير الجمعيه الزراعية بقريه الشاورية، والمهندس منصور محمد عبدالراضي، مهندس إرشاد زراعي بالإدارة الزراعية، والمهندس حمادي عبدالفتاح محمد، أخصائي الزراعية بالإدارة الزراعية، و عدد من أهالي القرية.

الوسوم