هل يعالج الفلفل والشطة كورونا؟ إليك الحقيقة

هل يعالج الفلفل والشطة كورونا؟ إليك الحقيقة

باتت منصات التواصل الأجتماعى تلعب دورا سلبيا فى نقل ونشر  الشائعات والأخبار المفبركة، مع تفشي جائحة كورونا وزيادة عدد الإصابات، ومعها زيادة البحث عن علاج أو أي وسيلة تحمي المواطنين من الإصابة بالفيروس.

وعادت على السطح مرة أخرى عدة وصفات وأطعمة، ادعى مروجيها قدرتها على علاج فيروس “كورونا” وتعزيز جهاز المناعة ضد العدوى، مثل الفلفل الأحمر والشطة.

هل يحمي الفلفل والشطة من الإصابة بـ”كورونا”؟

منضمة الصحة العالمية أجابت عبر موقعها الرسمى على السئول وقالت: إضافة الشطة إلى طعامك قد يجعله لذيذا، لكنه لا يقي من ‏مرض كوفيد-19 ولا يعالجه.

واضافت أن أفضل طريقة لحماية نفسك من ‏فيروس كورونا الجديد هي الابتعاد عن الآخرين مسافة متر واحد ‏على الأقل، والحرص على غسل اليدين جيداً وبشكل منتظم.

‏ومن المفيد لصحتك العامة أيضا الحفاظ على نظام غذائي ‏متوازن، وشرب كمية كافية من الماء، وممارسة الرياضة بانتظام، ‏ونيل قسط كافٍ من النوم.‏

ماذا يسبب الإكثار من تناول الفلفل الأحمر والشطة؟

دوميتيلا رشدى أرتين، طبيبة التغذية العلاجية، أكدت أن الفلفل الأحمر والشطة قد يعزز  الجهاز المناعي للإنسان، فالفلفل الأحمر من الخضراوات التي تحتوي على فيتامين سي بنسبة عالية.

ولكن زيادة تناول الفلفل يسبب التهابات شديدة في المعدة والجهاز الهضمي، ويؤثر بالسلب علي قدره الجسم لامتصاص الفيتامينات اللازمة من الجهاز الهضمي، مما يضعف أجهزة الجسم والجهاز المناعي أيضا.

 

الوسوم