Rotating Banner


أول يناير.. صرف المعاشات لـ191 ألف في قنا بمناسبة أعياد الميلاد

أول يناير.. صرف المعاشات لـ191 ألف في قنا بمناسبة أعياد الميلاد مديرية التضامن الإجتماعي بقنا- تصوير ميريت أمين

تبدأ مكاتب البريد في قنا، بعد غد الثلاثاء الأول من يناير، صرف المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2019، بمناسبة أعياد الميلاد، وذلك للمواطنين المقيدين ضمن برامج تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي، حسب حسين السيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

وأوضح السيد، في تصريح لـ”قنا البلد”، أن عدد المستحقين للصرف هذا الشهر من برنامج تكافل وكرامة بلغ 130 ألف أسرة، وبالضمان الاجتماعي 61 ألف أسرة، لافتًا أن الصرف يتم من خلال الكارت المميكن ولابد أن يصطحب صاحب المعاش بطاقته الشخصية أثناء الصرف لتحديث بعض البيانات.

وكانت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت بصرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2019، يوم الثلاثاء الموافق الأول من يناير بدلاً من 10 من نفس الشهر وذلك بمناسبة أعياد الميلاد، على أن يتم الصرف من خلال جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وجميع مكاتب البريد اعتبارًا من يوم 1 يناير، ومن خلال البنوك في أول يوم عمل لهم وهو 2 يناير.

وأضافت والي، في بيان، أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم، مؤكدة عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف التابعة للهيئة على مستحقاته المالية، تنفيذًا لسياسة الدولة بالتخفيف عن عبء وكاهل المواطنين.

وذكرت وزيرة التضامن أن عدد من يقوموا بالصرف من مكاتب البريد يصل إلى 3.5 مليون مستفيد، بإجمالي 5.6 مليار جنيه، وإجمالي من يقوموا بالصرف من خلال البنوك 1.53 مليون مستفيد، بإجمالي 3.8 مليار جنيه، وإجمالي من يقوموا بالصرف من منافذ الهيئة يصل إلى 2.9 مليون مستفيد، بإجمالي مبلغ 3.6 مليار جنيه.

 

الوسوم