ولاد البلد

إحالة موظفين بـ”بريد قنا” للمحاكمة العاجلة بتهمة الاختلاس

إحالة موظفين بـ”بريد قنا” للمحاكمة العاجلة بتهمة الاختلاس النيابة الإدارية - المصدر الموقع الرسمي

أمرت النيابة الإدارية، بإحالة 2 من العاملين بالهيئة القومية للبريد، بمحافظة قنا للمحاكمة العاجلة، وذلك على خلفية اختلاسهما مبالغ مالية من حسابات العملاء بلغت 75 ألف جنيه.
كانت نيابة قنا الإدارية القسم الثالث، تلقت بلاغا من نيابة قنا الكلية، بشأن قيام وكيل مكتب بريد نجع معين سابقا، ووكيل مكتب بريد الحجيرات بقنا سابقا، والمتهمين باختلاس مبالغ من حسابات العملاء المسلمة إليهم بسبب وظيفتهم، حيث كشفت التحقيقات التي باشرها فريق التحقيق المكون من المستشار محمود جبريل، رئيس النيابة، والمستشار مصطفى محمد الباز، وكيل أول النيابة، وبإشراف المستشار عمر عبداللطيف، مدير النيابة.
وذلك في القضيتين رقمي 627 و192 لسنة 2018 عن التهم الآتية “قيام المتهم الأول، بتزوير توقيعات بعض العملاء بمكاتب البريد التي عمل بها، على إيصالات سحب من حساباتهم دون أن يدرج تلك المبالغ بدفاترهم، وكذلك استخراج إيصالات سحب من هؤلاء العملاء بقيمه أكثر من القيمة المسلمة لهم، واختلاس فارق تلك المبالغ لنفسه.
كما كشفت التحقيقات عن أنه تم تشكيل لجنة لفحص أعمال المتهم المذكور عقب اكتشاف وجود خطأ في درج حساب فوري على سجل 1 خزينة، مستغلاً وجود المال في حيازته بسبب وظيفته بفارق مبلغ قدره (ألف جنيه) عجز بالنقدية في الحسابات.
وبفحص أعمال المتهم المذكور في مكاتب البريد المختلفة التي عمل بها، تم اكتشاف حالات استيلاء على أموال العملاء قدر إجمالها بما يقارب (ستون ألف جنيه)، وقيام المتهم المذكور باستخدام طرق مختلفة في ارتكاب تلك الواقعة، حيث قام بتزوير توقيعات بعض العملاء بمكاتب البريد التي عمل بها خلال الفترة على إيصالات السحب من حسابتهم دون أن يدرج تلك المبالغ بدفاترهم  مستغلاً وجود المال في حيازته بسبب وظيفته.
كما تبين قيام المتهم الثاني ، اختلاس مبلغ مالى قدر بما يقارب من 15 ألف جنيه، والخاص بمعاشات المواطنين بمكتب بريد الحجيرات بقنا، والموجود فى حيازته والمسلم إليه بسبب وظيفته.
على الفور، أمرت النيابة بتكليف لجنة من المفتشين الماليين والإداريين، وذلك لإجراء الفحص المستندي البريدي لتلك الواقعة، حيث أسفر الفحص عن قيام المتهم بالتلاعب فى حسابات المعاشات المميكنة عن طريق قيامه برصد قيمة المعاشات المنصرفة على سجلات الخزينة بتاريخ، بمبلغ أكبر من المبلغ المنصرف بفارق يقارب (15 ألف جنية) قاصدا الاستيلاء على ذلك الفارق لنفسه.
كما قام المتهمين بسداد إجمالي المبالغ المختلسة، والتي قدرت بما يقارب مبلغ (75 ألف جنيه)، كما واجهت النيابة المتهمين بالاتهامات الثابتة حيالهما، حيث انتهت النيابة إلى إحالتهما للمحاكمة العاجلة.

الوسوم