إطلاق مبادرة “صعيدية وليا بصمتي” للتوعية بالانتخابات المحلية بمركزي قوص ونقادة

إطلاق مبادرة “صعيدية وليا بصمتي” للتوعية بالانتخابات المحلية بمركزي قوص ونقادة انتخابات ـ تصوير ولاد البلد

تبدأ هيئة كوبتك أورفانز منتصف الأسبوع الحالي، أنشطة مبادرة “صعيدية وليا بصمتي” بمراكز قوص ونقادة لمدة شهرين، حسب آيات بسطاوي، إحدى المتطوعات بالهيئة.

وأوضحت بسطاوي في تصريح لـ “ولاد البلد “، أن المبادرة تطوعية وتهدف لتعليم وتوعية فئات معينة من الفتيات بالانتخابات المحلية وضرورة المشاركة بها والمواطنة الفعالة كالحرية والمساواة بينها وبين الرجل، لافتة إلى أنهم 4 فئات من مراحل التعليم الجامعي والثانوي كفئة أولى والإعدادي فئة ثانية والابتدائي فئة ثالثة والأمهات فئة رابعة، على أن يقوم المسؤولون عن المبادرة بتدريب كل فئة لمدة 4 أيام.

وأضافت أن التدريب سيبدأ بفتيات الثانوي والجامعة لاختيار الأكفأ منهم لمساعدة المتطوعات المسؤولين عن المبادرة في تدريب بقية الفئات الثلاث، مشيرة إلى أن التدريب يهدف لجمع 500 شخص من مركزي قوص ونقادة، يتم تقسيمهم على المركزين ومن ثم يبدأ التدريب.

يذكر أن هيئة كوبتك أورفانز هي هيئة دولية غير ربحية، تعمل على تحسين مستوى معيشة الأطفال الأكثر احتياجًا بالمجتمع الفقير، وكذلك توفير الاحتياجات الأساسية والإرشادات التربوية والتعليمية، ليصبحوا هؤلاء الأطفال أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع.

الوسوم