Rotating Banner


إعفاء طلاب حلايب وشلاتين من الرسوم الدراسية بجامعة جنوب الوادي

إعفاء طلاب حلايب وشلاتين من الرسوم الدراسية بجامعة جنوب الوادي قافلة جامعة جنوب الوادي بشلاتين - المصدر الجامعة
كتب – أحمد العنبري

زار الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، بصحبة اللواء أركان حرب أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، محمية جبل علبة، خلال تفقد أعمال قافلة جامعة جنوب الوادي الطبية والبشرية بمنطقة حلايب وشلاتين.

وأشار البيان الصادر عن الجامعة، أنه تم عقد لقاء مع أهالي المنطقة من شيوخ القبائل، وهم حسن هدل، شيخ مشايخ حلايب، والشيخ وهاج شيخ، أبو رماد، والشيخ سر الختم، شيخ منطقة شلاتين، وأعضاء مجلس النواب، واستمعوا إلى مشكلاتهم ومقترحاتهم وأوصوا بضرورة إنشاء مدرسة في هذه المنطقة.

وأكد الدكتور عباس منصور، على الاهتمام بالتعليم باعتبارة الدعامة الأساسية للتنمية لمنطقة حلايب، مؤكدًا على دعم جامعة جنوب الوادي لطلاب المنطقة من ناحية التسكين بالمدن الجامعية والإعفاء من دفع المصروفات وإدماجهم في الأنشطة الطلابية والفعاليات الثقافية والرياضية التي تقيمها الجامعة، مؤكدا على حرص الجامعة على عرض تراث منطقة حلايب في أنشطتها القمية.

وأوضح رئيس الجامعة، قيام جامعة جنوب الوادي بإجراء دراسة ميدانية سسيولوجية، يجريها الدكتور على الدين القصبي، بقسم الاجتماع حول مشكلات وتحديات تنمية حلايب من خلال رؤية واقعية تراعى الخصوصية الثقافية وعادات وتقاليد البناء القبلي وتحسن استغلال المقومات التنموية المتاحة البشرية والمادية وتراعى التنمية فكرة الاستدامة والمحافظة على البيئة الخلابة.

الوسوم