“إعلام قنا” ينظم ندوة عن حقوق الإنسان.. ويقدم نصائح لتقديم الشكاوى

“إعلام قنا” ينظم ندوة عن حقوق الإنسان.. ويقدم نصائح لتقديم الشكاوى ندوة عن "مبادىء حقوق الإنسان" ـ المصدر بيان إعلامي

نظم مركز إعلام قنا، بالتعاون مع وحدة حقوق الإنسان ومكافحة الفساد بديوان عام محافظة قنا، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان” مبادىء حقوق الإنسان”، حاضر فيها الدكتور أحمد عبدالصادق، مدير وحدة حقوق الإنسان بمجلس مدينة قنا، وعلاء محمد حسن، مفتش بإدارة أوقاف قنا، وأدارها يوسف رجب، مسئول الرأي العام بالمركز.

تحدث الدكتور أحمد عبد الصادق، مدير وحدة حقوق الإنسان بمجلس مدينة قنا، عن ضوابط تقديم الشكاوى، وآليات كتابتها وإرسالها للجهات المختصه.

ونصح عبد الصادق، بكتابتها بطريقة مختصرة ومخاطبة جهه واحدة في الشكوى، دون سب أو قذف في الشخص المشكو في حقه، مع كتابة الاسم بالكامل بالرقم القومي والتوقيع ورقم التليفون للتواصل.

و أشار إلى أن وحدة حقوق الانسان تم تشكيلها بمحافظة قنا برئاسة المحافظ وعضوية ممثلين عن كافة المؤسسات الموجودة بالمحافظة، وتتلقى كافة الشكاوى، مع الالتزام بالرد عليها خلال 48 ساعه، مطالبًا الحاضرين بضرورة الحرص على حقوقهم وهو ما يتطلب أن يكون لديهم وعى بكيفية إرسال الشكاوى.

فيما قال علاء محمد حسن، مفتش بإدارة أوقاف قنا، إن الشرع الحكيم أعطى للإنسان الكثير من الحقوق، وحق الإنسان يبدأ قبل أن يكون جنينًا فى بطن أمه، فمن حقوقه أن يختار له والده الأرض أو المنبت الصالح ويقصد بها الأم، كما حرم الاجهاض و إن كان ليوم أو يومين، كما حرم وأد البنات وغلظ عقوبتها.

الوسوم