إلى ربات البيوت..8 أفكار لمشروعات صغيرة ومربحة في المنزل

إلى ربات البيوت..8 أفكار لمشروعات صغيرة ومربحة في المنزل مصدر الصور موقع فليكر
كتب -

التفكير في مشروع صغير لا يتطلب منكِ رأس مال كبير هو أمر صعب، خاصة إذا كنتِ لا تمتلكين هذا المال.

“قنا البلد” يقدم لكِ 8 مشروعات صغيرة يمكن إقامتها في المنزل، وتوفر لك ربح كبير برأس مال صغير وفق آراء خبراء المشروعات الصغيرة بالصندوق الاجتماعي للتنمية وجمعيات أهلية في قنا.

صالون تجميل نسائي

يمكنك ببساطة اقتطاع جزء من المنزل واستغلالها كصالون تجميل، وتبدأي باستخدام أدوات بسيطة وبتكاليف منخفضة، بالإضافة إلى العمل ضمن الحي بالبداية، وسمعتك الجيدة كفيلة بزيادة شهرتك إلى الأحياء الأخرى حتى تصل لكافة أنحاء المدينة.

صناعة الحلويات

إن كنتي تمتلكين مهارة في صنع الحلويات، يمكنك البدء بصنعها في المنزل، وببيعها حسب الطلب إلى مختلف الزبائن في منطقتك، وإذا قررتي اتخاذ هذه الخطوة، فالمهم ليس صناعة الحلويات فقط، ولكن تقديمها بشكل مختلف تماما عن الموجود في السوق، حتى يُقبل الناس على شرائها منك، كما يمكنك التسويق لمنتجاتك عبر صفحة بالفيسبوك.

حلويات ـ المصدر فليكر
حلويات ـ المصدر فليكر
المأكولات البيتي

هناك الكثير من النساء العاملات اللاتي لا يجدن وقتا لإعداد الطعام، ومع الظروف الاقتصادية وغلاء الأسعار، سيكون شراء طعام بيتي اختيار جيد، استغلي موهبتك في إعداد الطعام وتقديمه بشكل مميز، سواء كوجبات يومية، أو تجهيز العزومات المنزلية.

حمام محشي ـ المصدر فليكر
حمام محشي ـ المصدر فليكر
صناعة الإكسسوار والكروشية

يعتبر الإكسسوار من أكثر المنتجات التي تقبل النساء على شرائها عادةً، وهي فرصة تجارية يمكنك استغلالها في تصميم الإكسسوار في المنزل، كذلك تعلم الكروشيه الذي سيفتح لك أفكارا كثيرة لأعمال الـهاند ميد، مثل تصميم الاسكافرات والحقائب والملابس والمفارش، ولعب الأطفال والديكورات.

الكروشيه يعتبر من أسهل الأعمال اليدوية التي تستطيعين تعلمها من خلال الفيديوهات التعليمية فقط، وبيعها لمحلات الاكسسوار، أو بمفردك من خلال تسويقها باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

كروشيه ـ المصدر فليكر
كروشيه ـ المصدر فليكر
شراء الملابس وأدوات التجميل

اشتري كمية من الملابس أو أدوات التجميل بسعر الجملة، لبيعها للبنات من خلال صفحات وجروبات “فيس بوك” بسعر أقل من السوق، في البداية لا تشتري كمية كبيرة حتى لا تخسري رأس المال، ولكن كمية صغيرة تبيعي منها للمعارف والأصدقاء، ومع زيادة خبرتك في البيع اشتري كمية أكبر.

مكياج ـ المصدر موقع فليكر
مكياج ـ المصدر موقع فليكر
الخياطة

يمكنك استثمار جزء من المنزل، وتحويله إلى ورشة خياطة، كل ما تحتاجينه في البداية ماكينة خياطة وعدد من الخيوط ومستلزمات التفصيل، ويمكنك العمل على أبناء منطقتك في البداية.

ماكينة خياطة ـ الموقع فليكر
ماكينة خياطة ـ الموقع فليكر
حضانة منزلية

تعتبر الحضانة أمرًا على غاية من الأهمية، حيث تحتاج الأمهات العاملات إلى من يقوم برعاية الأطفال أثناء فترة العمل، يمكنك أن تستغل هذه الفرصة لتقوم بتخصيص غرفة أو جزء من المنزل لتحويله إلى حضانة منزلية، وبالطبع يجب أن تكون من محبي الأطفال ولديك القدرة على التعامل معهم وتحمل تصرفاتهم.

حضانة ـ موقع فليكر
حضانة ـ موقع فليكر
تربية الطيور

إذا كانت لديك مساحة إضافية في المنزل أو السطح، فيمكنك تربية الطيور والدواجن وبيعها لستات البيوت أو المحلات القريبة، فهذا المشروع وإن كان يتطلب رأس مال معقول، فإن ربحه مضمون، خاصة أنك قد تبيعين فورا لجيرانك ومعارفك الذين يرغبون في تناول لحوم مضمونة.

تربية الدواجن ـ موقع فليكر
تربية الدواجن ـ موقع فليكر
الوسوم