إنشاء 4 شركات أدوية بالمنطقة الحرة العامة بقفط

إنشاء 4 شركات أدوية بالمنطقة الحرة العامة بقفط اجتماع مجلس ادارة المنطقة الحرة بقفط ـ المصدر بيان إعلامي

قال عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، إن مجلس ادارة المنطقة الحرة العامة بقفط وافق على إنشاء 4 شركات في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة، بحضور فوزي نصر الدين القائم بأعمال رئيس المنطقة، وعدد من القيادات التنفيذية والمعنية بملف الاستثمار بالمحافظة.

وأوضح الهجان في بيان إعلامي، أنه تمت الموافقة على إقامة شركة نور للمستحضرات الطبية على مساحة 1000 متر مربع، وشركة الطيب للخدمات الدوائية على مساحة 2000 متر مربع، وشركة السيف للمستحضرات الطبية على مساحة 1500 متر مربع، وشركة الحمد للعطور على مساحة 1500 متر مربع، مشيرًا إلى أن التكلفة المالية لتلك المصانع تبلغ حوالي 2 مليون و400 ألف دولار وتوفر فرص عمل لعدد 75 شابًا وفتاة.

وذكر الهجان أن المجلس وافق أيضًا على تخصيص مساحة إضافية لمصنع اميفارما للمستلزمات الطبية لتصل مساحته الإجمالية إلى 18 ألف متر مربع، بتكلفة مالية تصل إلى 2 مليون و200 ألف دولار، ويوفر 90 فرصة عمل للشباب، مضيفًا أن المجلس قرر منح مهلة 4 شهور لمصنع هيبي تكس لإنتاج المستلزمات الطبية للبدء في خطوات إعادة تشغيل خطوط الانتاج بالمصنع، ومنح مهلة شهرين لمصنع هيبي رو لإنتاج مستلزمات الدواء لوضع برنامج زمني محدد لإعادة تشغيل المصنع.

وأضاف محافظ قنا أن المنطقة الحرة العامة بقفط هي واحدة من 9 مناطق على مستوي الجمهورية، أنشأتها الحكومة لدورها الفعال في جذب الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية نظرًا لما تتمتع به هذه المناطق من مزايا عديدة، لافتا أن المنطقة تضم 6 شركات ما بين منتجة وتحت الإنشاء بتكلفة استثمارية بلغت 7 ملايين و349 ألف دولار، وتوفر 585 فرصة عمل للشباب والفتيات من أبناء المحافظة.

الوسوم