ارتفاع أسعار الخضروات وثبات الفاكهة بأسواق قنا

ارتفاع أسعار الخضروات وثبات الفاكهة بأسواق قنا السوق الفوقاني - من أرشيف ولاد البلد
كتب -

كتب: محمد عبدالله، أسماء حجاجي

شهدت حركة البيع والشراء بأسواق قنا، اليوم الإثنين، ارتفاعا في أسعار الخضراوات مقابل ثبات أسعار الفاكهة، مقارنة بالأسبوع الماضي.

وقال حمدي أبو القاسم، بائع خضراوات، إن الخضراوات ارتفع سعرها عن الأسبوع الماضي، فالبطاطس ارتفع سعرها وسجلت 5 جنيهات للكيلو مقابل 3 جنيهات الأسبوع الماضي، مرجعا السبب لحركة العرض والطلب، أو قلة وزيادة المحاصيل، مضيفا أنه كلما كان المحصول قليل فسعره يرتفع، وكلما كان هناك زيادة في المحاصيل فالأسعار تنخفض، وأن ارتفاع أو انخفاض الدولار لا يؤثر في الخضراوات، والدولار يؤثر في الأشياء المستوردة وليس في الأخرى المحلية.

ويشير عبدالكريم جريو، بائع فاكهة، إلى أن بعض الفواكه سعرها ثابت والبعض الآخر منخفض، فالجوافة سعرها انخفض وأصبح الكيلو بـ8 جنيهات، بعد أن كان الأسبوع الماضي بمبلغ 10 جنيهات، والعنب أنواع، فهناك أسعار ثابتة ومنخفضة، فهناك نوع انخفض سعره وأصبح الكيلو بمبلغ 5 جنيهات، والأسبوع الماضي كان بـ6جنيهات ونصف.

ويتابع عماد جمال، بائع خضراوات، أن الخضار به ارتفاع شديد، فالباذنجان الأبيض والأسود الكيلو بـ3 جنيهات، والبطاطا سعر الكيلو منها بـ3جنيهات ونصف، والبصل الأحمر والأبيض سعر 4 جنيهات للكيلو، والكوسة الكيلو ونصف بـ10 جنيهات، وارتفاع هذه الأسعار يرجع إلى الحالة في السوق والعرض والطلب عليها.

ويضيف ياسر المعداوي، بائع فاكهة، أن أسعار الفاكهة في ثبات، فكيلو الموز بمبلغ 8 جنيهات، والأسبوع الماضي كان بالسعر نفسه، والعنب بلغ 8 جنيهات، ولم يتغير سعره، والتفاح البلدي بـ10 جنيهات، والأصفر بـ15 جنيها، والكمثرى الكيلو بـ10 جنيهات، والمانجو الكيلو بـ10 جنيهات، مشيرا إلى أن الدولار له دخل في الفواكه المستوردة فقط مثل التفاح اللبناني وغيره.

 

الوسوم