Rotating Banner


ارتفاع أسعار الذهب بـ”صاغة قنا”.. وعيار 21 يسجل

ارتفاع أسعار الذهب بـ”صاغة قنا”.. وعيار 21 يسجل ذهب ـ من أرشيف ولاد البلد

تواصل أسعار الذهب ارتفاعها بقنا، اليوم السبت 12 يناير، حيث سجل متوسط سعر عيار 21 قيمة 645 جنيهًا، حسب أرميا حديدي، تاجر ذهب بمدينة قنا.

وقال حديدي، لـ”قنا البلد”، إن الأسعار تتراوح اليوم بين 644 إلى 646 جنيهًا لعيار 21، وعيار 18 يتراوح من 552 إلى 554 جنيهًا بدون مصنعية، لافتًا إلى أن الأسعار تشهد ارتفاعًا وانخقاضًا منذ بداية عام 2019.

يُذكر أن سعر أوقية الذهب سجلت اليوم ألف و288 دولارًا، أي ما يعادل 23 ألف و79 جنيها مصريًا، ويتراوح الجنيه الذهب من 5.152 إلى 5.168 جنيه.

وتتفاوت أسعار الذهب بقيم تترواح ما بين جنيه إلى جنيهين من تاجر إلى آخر بمدينة قنا.

يذكر أنه ليس هناك سعر محدد لمصنعية الذهب، حيث تختلف من محل لآخر، وتختلف أيضًا من ماركة لأخرى، ويحددها التاجر، ويتراوح سعرها ما بين 30 جنيهًا وحتى 60 جنيهًا للجرام الواحد، أما سعر جرام الذهب فيحدده السعر العالمي للأوقية، ويتم تحديده بشكل دوري، ويتم تعميمه في السوق المصرية.

ويعتمد المصريون خاصة أهل الصعيد على الذهب في “الشبكة”، التي تعد واحدة من الأساسيات لإتمام الزواج، خاصة في قرى الصعيد، حيث تتباهى العائلات بقيمة الشبكة، ويعبر ارتفاع قيمتها عن ارتفاع المكانة الاجتماعية لعائلة العريس والعروسة على حد سواء.

ومع ارتفاع سعر جرام الذهب مؤخرًا، وسوء الحالة الاقتصادية لعدد كبير من الشباب، أصبحت “الشبكة” تمثل مشكلة وعائقًا كبيرًا أمام الشباب لإتمام الزواج.

الوسوم