ولاد البلد

افتتاح فعاليات الدورة 36 لإعداد المعلم الجامعي بـ”جنوب الوادي”

افتتاح فعاليات الدورة 36 لإعداد المعلم الجامعي بـ”جنوب الوادي” دورة إعداد المعلم الجامعى ـ المصدر الجامعة

افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، اليوم السبت، فعاليات دورة إعداد المعلم الجامعي رقم 36 للمدرسين المساعدين والمعيدين بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، في بيان إعلامي، أهمية إقامة هذه الدورات، لإكساب المتدربين العديد من المهارات التربوية والتعليمية والتأهيل للتدريس وتعزيز القدرة لديهم لتقديم المعلومة للطالب بشكل مفيد وفعال، إلى جانب أهمية الإعداد الجيد للمحاضرات و الاهتمام بتطوير الذات.

وقال الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إن المهمة الرئيسية لعضو هيئة التدريس بالجامعة هي التدريس والبحث العلمي، وهو ما يتطلب رفع الكفاءة بصورة مستمرة تتناسب مع معدل التطور الكبيرة التي يشهدها العلم.ط

أضاف أنه من المهم للباحثين تنمية المهارات البحثية، وإجادة اللغات الأجنبية للحصول على فرص جيدة في المنح والبعثات والمشروعات البحثية.

وأشار الدكتور عبد الرحيم سلامة، عميد كلية التربية بقنا، إلى إن هذه الدورة رقم 36 فى دورات إعداد المعلم الجامعي، وتقام بكلية التربية بمشاركة 118 من المدرسين المساعدين والمعيدين من مختلف كليات الجامعة، ويقوم بالتدريس فيها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية.

وأضاف الدكتور حسين عبد الباسط، وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحوث، إن هذه الدورة تستمر خلال الفترة من 26 إلى 31 يناير، وتضم ثلاث مجموعات ويتضمن التدريب عدة محاضرات منها مهارات التدريس ومهارات الاتصال والتعليم الإلكترونى والتدريس المصغر وأساليب التعلم الحديثة واقتصاد المعرفة وأخلاقيات مهنة التدريس والصحة النفسية والإرشاد النفسى للطالب الجامعي.

شهد فعاليات افتتاح دورة المعلم الجامعي وكلاء كلية التربية ورؤساء الاقسام ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والمشاركين بالدورة التدريبية.

الوسوم