افتتاح مبادرة “بيوت الخير” لتأهيل 250 منزلا في قنا

افتتاح مبادرة “بيوت الخير” لتأهيل 250 منزلا في قنا جانب من المبادرة ـ المصدر: إعلام المحافظة

شهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، افتتاح المرحلة الأولى من مبادرة “بيوت الخير” بالمحافظة، حيث تم تأهيل 250 وحدة سكنية للأسر المستحقة و200 مشروع دواجن لزيادة الدخل للأسر الأولي بالرعاية، بحضور خالد عمران، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بقنا، حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من القيادات التنفيذية.

قال الهجان ـ في بيان له ـ إن مبادرة “بيوت الخير” تنفذها شركة “إعمار مصر”، ومؤسسة مصر الخير بعزبة يوسف والجبيل بقرية دندرة مركز قنا، وقرية الشاورية بمركز نجع حمادي وقرية فاو بحري بمركز دشنا.

وأضاف محافظ قنا، أنه تم التأكد من استحقاق الأسر المستفيدة من الوحدات السكنية ومشروعات توليد الدخل، وذلك بالتنسيق بين مؤسسة مصر الخير ومديرية التضامن الاجتماعي بقنا متمثلة في الجمعيات الأهلية الشريكة بالقرى المستهدفة.

وتوجه المحافظ بالشكر لشركة “إعمار مصر” ومؤسسة مصر الخير، على حرصهم على تحسين معيشة الأسر الأولى بالرعاية من خلال عدد من المشاريع الخيرية والتنموية بالمحافظة، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المنازل التي سيتم إحلالها وتجديدها ضمن المبادرة بلغ 533 منزلا.

وأوضح خالد عمران، أن شركة إعمار مصر ومؤسسة مصر الخير، تسعيان إلى تحقيق التنمية المستدامة وبناء آلاف الوحدات السكنية بمحافظات مصر، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة “بيوت الخير”، والتي انطلقت في منتصف عام 2018، تهدف إلى ترميم وتأهيل 1000 منزل ودعم 500 مشروع توليد للدخل بأربعة محافظات (قنا – أسوان – البحيرة – مرسي مطروح).

الوسوم