Rotating Banner


افتتاح مركز الحكيم الشامل ووضع حجر الأساس لـ40 منزلًا بالزبيدي.. أبرز أعمال التضامن في قنا

افتتاح مركز الحكيم الشامل ووضع حجر الأساس لـ40 منزلًا بالزبيدي.. أبرز أعمال التضامن في قنا مديرية التضامن الإجتماعي بقنا- تصوير ميريت أمين

قال حسين السيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، إن عام 2018 شهد تنفيذ العديد من المشروعات منها افتتاح مركز الحكيم الشامل لتأهيل المعاقين، ووحدة الخرانقة بقوص، وتنفيذ مشروع “دعم حقوق الطفل في صعيد مصر”، ووضع حجر الأساس لـ40 منزل بمنطقة الزبيدي.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي لـ”قنا البلد”، أهم وأبرز الأعمال التي شاركت فيها المديرية:

افتتاح مركز الحكيم الشامل

افتتح المركز في 22 مارس 2018 بحضور وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا، وذلك بعد انتهاء أعمال الترميم والصيانة له، حيث تم تنفيذه تحت إشراف مديرية الإسكان بالمحافظة بتكلفة مالية بلغت حوالي 2 مليون و375 ألف جنيه.

وخلال احتفالية اليوم العالمي للمعاق بمركز الحكيم الشامل في 16 ديسمبر 2018، تم توزيع 30 سماعة طبية و24 كرسي متحرك، و2 طرف صناعي بتكلفة 130 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

توصيل 1243 خط مياه 

وقع كل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومؤسسة مصر الخير، برتوكول تعاون ضمن مشروع سكن كريم، حيث تم توصيل 1243 توصيلة، وجاري دراسة توصيل 738 توصيلة وذلك بعد دراستها من حيث انطباق الشروط.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

إعمار 6 منازل

سلمت مديرية التضامن بالتعاون مع جمعية الأورمان، 6 منازل تم إعمارهم بقرية الحلفاية بحري في 8 أبريل 2018.

مشروع “دعم حقوق الطفل”

أطلقت بلان إنترناشيونال إيجيبت بقنا بالتعاون مع التضامن مشروعها الجديد “دعم حقوق الطفل في صعيد مصر” الذي يهدف إلى المساهمة في تحسين أطر حماية الطفل في صعيد مصر محافظتي سوهاج وقنا، في 18 أبريل 2018.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

مساعدات عينية لـ 490 أسرة

وزعت جمعية أحباء مصر، مساعدات عينية لعدد 490 أسرة بمركز أبو تشت في 21 أبريل 2018.

افتتاح وحدة الخرانقة

اٌفتتحت وحدة الخرانقة بمركز قوص بالجهود الذاتية والجمعيات الأهلية في 2 يوليو 2018، وذلك بعد إطلاق مبادرة لإنشاء وحدة التضامن بالقرية من قِبل جمعية تنمية المجتمع بقرية الخرانقة بالمشاركة مع أهالِ القرية ومجموعة من الشباب المتطوعين.

مشروع “2 كفاية”

بدأت المديرية التجهيز للمشروع الذي يهدف إلى تنظيم الأسرة والحد من الزيادة السكانية وينطلق في يناير المقبل، عن طريق تدريب 127 متطوعة من الجمعيات الأهلية الشريكة في المشروع، من خلال 3 دورات تدريبية بواقع دورتين اثنين بنجع حمادي ودورة واحدة في مدينة قنا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

إعادة إعمار “الزبيدي”

بدأت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية بالتعاون مع المديرية، في تأسيس 40 منزلًا بمنطقة الزبيدي، وتم توزيع 25 تروسيكل، و30 مشروع رأس ماشية بمركز الحكيم الشامل، و30 مشروع رأس أغنام، كما تم توزيع 33 قارب صيد، و5 تروسيكل، و5 مشروع أغنام، و15 توصيلة مياه بقرية الجمالية بقوص، وفي قرية الدويح بقوص أيضًا، تم توزيع 5 تروسيكل، و5 رأس ماشية، و150 كرتونة، و150 بطانية، و20 توصيلة مياه.

الوسوم