الأم المثالية الثالثة بقنا: سعيدة بنجاح بناتي وأتمني زيارة بيت الله الحرام

الأم المثالية الثالثة بقنا: سعيدة بنجاح بناتي وأتمني زيارة بيت الله الحرام سعيدة مصطفى علي ـ الأم المثالية الثالثة

حصلت سعيدة مصطفى علي، من قرية طوخ بمركز نقادة، علي لقب الأم المثالية الثالثة على مستوى محافظة قنا لعام 2018، وتحكي سعيدة لـ “قنا البلد” أبرز أيام حياتها.

بدأت سعيدة قصة كفاحها بعد وفاة زوجها منذ أكثر من 25 عامًا، وترك لها 3 فتيات أكبرهم يبلغ 6 سنوات، والابنة الوسطي كانت تبلغ عامين، والأخيرة 4 أشهر.

تستأنف الأم أيام حياتها مع أطفالها الثلاث، لتبدأ بتربية المواشي، لجلب قوت اليوم، مع تنفيذ أكثر من مشروع مختلف بين بيع الحلويات، وملابس، لتوفير مستوى تعليمي

مناسب لأولادها، مضيفة علمت بناتي ولم أجبرهم علي شيء، ورفضت تمامًا خروج إحداهم من التعليم للعمل ومساعدتي، بل أصريت علي إتمام تعليمهم كاملًا لتحصل صفاء علي وظيفة معيدة بكلية الزراعة، جامعة جنوب الوادي بقنا، وتكون مروة مدرسة، وهناء ممرضة.

وتشير سعيدة من أصعب المواقف التي كسرتني عدم وقوف أهل زوجي بجانبي، وبعض المشكلات في الأيام الأولى من وفاة زوجي، ولكن تغلبت علي ذلك بالصبر والرضا، وعكفت علي تربية بناتي والاهتمام بحياتهم وتعليمهم، ومع الأيام زادت المسؤوليات من دروس ومدارس ومصاريف خاصة، وبدأت السفر بين القري لبيع الملابس، مع الدخول بأكثر من جمعية لتوفير المال.

وتضيف الأم المثالية ومن أكثر المواقف التي أسعدتني زواج ابنتاي، وعندما أراهم ناجحين ويصلوا لأعلي المراتب، معلقة “حسيت أن تعبي مكنش علي الفاضي، وأنهت سعيدة حديثها قائلة “اتمني زيارة بيت الله الحرام، وأزوج ابنتي الأخيرة لأنهي رسالتي كاملة”.

الوسوم