“التربية السليمة للنشء من المنظور الديني” ندوة نظمها مركز إعلام قنا لسيدات دندرة

نظم مركز إعلام قنا، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان “التربية السليمة للنشء من المنظور الديني” بمقر جمعية تطوير للتنمية والتدريب بقرية دندرة، حاضر فيها الشيخ أحمد أبو الوفا، مدير إدارة الدعوة بأوقاف قنا، بحضور عبدالله فريد رئيس مجلس إدارة الجمعية، و إيمان سيد مسؤول الإعلام السكانى بمركز إعلام قنا.

تحدث الشيخ أحمد أبو الوفا، في كلمته، عن أسس تربية النشء بطريقة سليمة من منظور دينى و أهم الخطوات المتبعة لإعداد أبناء قادرين على تحمل المسؤولية وتقبل الآخرين، وحكمة الوالدين في تخطى المراحل الحرجة فى حياة الأبناء، مع ضرورة تكوين صداقات مع الأبناء وعمل حوار للتواصل معهم.
وأضاف أبوالوفا، أن الاسلام اهتم بالأبناء منذ أن كان فكرة، حيث حثت الأحاديث النبوية على الاختيار السليم للزوج والزوجة من البداية ووضع لذلك قواعد لعل من أبرزها قول الرسول صلى الله عليه وسلم تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس، وكيفية التعامل مع الأبناء في المراحل العمرية المختلفة.
وأشار أبوالوفا، إلى أن الاسلام حذر من استخدام العنف كوسيلة فى التعامل مع الأبناء، بل حث على الاهتمام بتكوين صداقات معهم، وتعليمهم من الصغر الاستعانة بالله وعدم التواكل والاعتماد على الآخرين، مع الاهتمام بتعليمهم الرياضة.
وأوضحت إيمان سيد، أن الندوة تأتي ضمن حملة “فكر واختار.. تنظيم الأسرة أحسن قرار” التى تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات بمختلف مراكز الإعلام المنتشرة بالمحافظات المصرية، ضمن رسالة الهيئة للاهتمام بالأسرة من مختلف النواحى، وتسعى إلى الوصول إلى أسر مستقرة اجتماعيًا واقتصاديًا و صحيًا.
الوسوم